منع الاختراقات الإلكترونية بتعاون الحكومات والقطاع الخاص والأكاديميين

ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد الدكتور يحيى المدير التنفيذي للتعلم والتطوير الاستراتيجي في «توازن» على ضرورة خلق تعاون بين الحكومات، والقطاع الخاص والأكاديميين، لمنع الاختراقات الإلكترونية، وطالب خلال حديثة في جلسة النقاش الثالثة للمؤتمر بضرورة الاستفادة من البحوث العلمية، التي تجريها الجامعات، وأكد ضرورة تطوير المناهج التعليمية في المدارس، لافتاً إلى أن 60% من الأطفال، الذين ينضمون للتعليم الابتدائي اليوم قد يواجهون مشكلة عدم وجود عمل يتناسب معهم.

وخصصت الحلقة النقاشية الثالثة، التي عقدت تحت عنوان «هل القدرات العسكرية الحالية قادرة على مواجهة التحديات التخريبية المتنوعة»، لمناقشة الاستعداد العسكري في مواجهة التحديات التخريبية المتعددة، والكيفية التي تطورت بها السياسات والعمليات والإجراءات والعقيدة في مختلف الجيوش على مر السنين، لضمان تعزيز الاستعداد.

وأدار هذه الحلقة تيت نيركون، كبير مديري مركز الدراسات المستقبلية، وشارك فيها كل من الدكتور يحيى المرزوقي، المدير التنفيذي للتعلم والتطوير الاستراتيجي في «توازن»، وميشيل يوهانسون، نائب الرئيس التنفيذي لشركة ساب في السويد، والفريق جوي ستيفون شيبرو، اللجنة العسكرية لحلف الشمال الأطلسي، واللواء جون فيرون، قائد القوات الأسترالية المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط.

وتحدث في الجلسة اللواء جون فيرون قائد القوات الأسترالية المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط، مشدداً على ضرورة وجود تعاون وثيق بين الأجهزة الاستخباراتية والدفاعية بين دول العالم، لمواجهة التهديدات الإلكترونية، والعمل على إقرار اتفاقيات دولية لدعم هذا التعاون.

وأوضح الفريق جوي ستيفن شيبرو ممثل اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي أن بعض الدول تحارب التهديدات الإلكترونية بأساليب تقليدية قبلية مشدداً على ضرورة تعاون جميع الدول، لمواجهة التهديدات.

Email