افتتاح «آي جي جي للصناعات المتقدمة» في مجمع توازن قريباً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقترب «إنترناشونال جولدن جروب» من الانتهاء من إنشاء مشروع مدينة «آي جي جي للصناعات المتقدمة» في مجمع توازن الصناعي بأبوظبي.

وكشف محمد هلال الكعبي رئيس مجلس إدارة الشركة عن أن مشروع المدينة يهدف إلى مواكبة تكنولوجيا الدفاع والتصنيع العسكري المتطور ونقل الخبرات والمعرفة والتكنولوجية إلى الدولة.

وقال: إن العمل في المدينة الصناعية شارف على الانتهاء حسب الجدول الزمني المتفق عليه، مضيفاً: أن الشركة أنجزت مرحلة تأسيس المدينة في زمن قياسي لتلبية احتياجات قواتنا المسلحة والعمل على نقل أحدث التكنولوجيا الدفاعية والعسكرية.

صرح صناعي

ولفت إلى أن المدينة تعتبر مكملة للصناعات الدفاعية والعسكرية الوطنية وصرحاً صناعياً متميزاً باعثاً على الفخر على المستوى التقني العالي، معرباً عن تطلعه إلى أن يفوق هذا المشروع الاستثماري كافة التوقعات.

وأوضح أنها ستكون الأضخم إذ يضم جناح الشركة أكثر من 80 شركة تعمل في قطاع الدفاع والتصنيع العسكري من مختلف أنحاء العالم، منوهاً إلى تلقي طلبات من 200 شركة دفاعية للمشاركة ضمن جناحها، غير أنه أكد أن الشركة تركز على النوعية والجودة للحفاظ على مكانتها. وأضاف أنه سيتم توقيع اتفاقيات وعقود عدة جديدة أثناء المعرض مع جهات عالمية ومحلية نظراً لحجم الشركة في ممارسة أعمالها وعلاقاتها مع الشركات الرائدة وحرصاً منها على تبني ما هو جديد في المجال.

ونوه إلى أن المعرض يعد من أهم الأحداث الدفاعية على المستوي العالمي، فيما تعمل الشركة إلى جانب بقية الشركات الوطنية على بناء قاعدة صناعية دفاعية متطورة ضمن «برنامج الأوفست» الذي تم تأسيسه بفضل جهود ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويتم من خلاله إقامة صناعات وطنية متعددة المهام والاستخدامات وخاصة قطع الغيار.

تطوير القدرات المواطنة

وعن دور الشركة في تطوير الموارد البشرية المواطنة في الصناعات الدفاعية، قال إننا نبذل أقصى الجهود ونجلب الخبرات العالمية وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا من الأنظمة الخاصة لتشجيع ورفع كفاءة أبناء هذا الوطن باعتبارهم الثروة الحقيقية للمستقبل والعمود الفقري للصناعة الدفاعية في الدولة.

Email