الآلية تعمل في أصعب الظروف

«تورنيدو» الإماراتية تكشف عن «صياد» العسكرية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة تورنيدو الإماراتية، عضو مجموعة الفلاحي الاستثمارية، عن مشاركتها في فعاليات معرض آيدكس 2017، حيث تعتزم الشركة الكشف عن أحدث الأسلحة والتقنيات العسكرية المتطورة، وستعرض آلية «صياد» البرمائية.

وقال محمد الفلاحي رئيس مجلس إدارة مؤسسة تورنيدو الإماراتية: «نسعى من خلال مشاركتنا، إلى إثبات قدرتنا على التقدم والنمو في المجال الأمني والدفاعي، وسعينا إلى مواكبة الابتكارات في المجال العسكري عبر أنظمة دفاعية وأمنية متقدمة».

وأضاف الفلاحي: «كما أن المشاركة الإماراتية الواسعة في المعرض، تعد خطوة في تعزيز دور الإمارات على الساحة الدولية، وفي حفظ الأمن، في ظل التغيرات السريعة في المنطقة بشكل عام. وشدد الفلاحي على الدور المهم الذي تقوم به الشركات الوطنية في توفير البيئة الملائمة لتطوير القطاع العسكري، لتكون الإمارات مكتفية ذاتياً، ولتكون سباقة في هذا المجال.

«صياد»

وكشف الفلاحي أن الشركة ستعرض آلية «صياد» البرمائية، التي جرى تصنيعها برؤية إماراتية في جمهورية بيلاروسيا، وسيجري العمل على تصنيعها في أبوظبي خلال الفترة المقبلة، حيث تتمتع بقدرات عالية في المجال الدفاعي والأمني، وتعد «صياد»، آلية ذات قدرات عالية، تستطيع عبور المناطق الوعرة، كما أنها تتحرك في المياه أيضاً، وجرى تصميم الآلية بشكل فريد، وتأتي بخصائص كثيرة متعددة، على سبيل المثال، يكون الهيكل مصفح أو من الألمنيوم أو من الفيبر غلاس، ويمكن تجهيزها لحمل 4 أشخاص أو ثمانية، والعديد من الأشياء الأخرى، لذلك، فإن آلية «صياد»، تعد عربه متعددة الأغراض، ويمكن أن توجد على الحدود وفي الأماكن الصعبة وفي المياه، أو تعمل كوحدة قيادة أو استكشاف، كما أن الآلية مجهزة كاملاً للعمل تحت أصعب الظروف المناخية.

«الخماسين»

وأوضح أن الشركة ستعرض سلاح «الخماسين»، الذي يعد من أحدث تكنولوجيا الدفاع، حيث إنه عبارة عن رادار يعمل على تعطيل أداء الوحدات والمنصات العسكرية بشكل كامل، مشيراً إلى عرض الشركة مجموعة من الرادارات التي يمكنها حماية المنشآت على اختلاف أنواعها من أي هجمات صاروخية، إلى جانب عــــــدد من النظم التكنولوجية، بالإضافة إلى المناظير بشتى أنواعها، والتي تستخـــدم في الدبابات والسفن وسلاح المشـــاة.

Email