وثيقة تكامل مجتمعية بين «تنمية المجتمع» و«دبي لرعاية النساء والأطفال»

■ سناء سهيل وعفراء البسطي عقب توقيع الاتفاقية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت وزارة تنمية المجتمع ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال اتفاقية تكامل تهدف إلى تعزيز الحماية المجتمعية والانتقال من الرعاية المجتمعية إلى التنمية الاجتماعية، تحقيقاً لأهدافها في كل من الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة وخطة دبي الاستراتيجية لعام 2021.

ووقع الاتفاقية سناء محمد سهيل، وكيل وزارة تنمية المجتمع، وعفراء البسطي، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بحضور عدد من ممثلي الطرفين وذلك في مقر الوزارة في دبي.

الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تنص على متابعة مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال للحالات التي يتم تحويلها من قبل الوزارة، إلى جانب تبادل الخبرات في مجال الدورات التدريبية الداخلية وورش العمل التخصصية والمؤتمرات، وأفضل الممارسات في الخدمة الاجتماعية، والعمل على الربط الإلكتروني في مجال إحالة الحالات بين الطرفين.

كما ستشكّل لجنة متابعة مشتركة لضمان تحقيق التكامل بين الجانبين وتعزيز التواصل والتنسيق لمواجهة أبرز التحديات واستثمار الفرص التي من شأنها رفع مستوى الأداء وتطويره، على أن تصدر اللجنة تقريراً نصف سنوي حول إنجازات الطرفين، بالإضافة إلى التنسيق بين الجهتين في البرامج المشتركة .

أفضل النتائج

وصرحت سناء محمد سهيل – وكيل وزارة تنمية المجتمع «إن توقيع هذه الاتفاقية سيسهم في تحقيق أفضل النتائج في مجال رعاية الأسر، لتتفق مع سياسة وأهداف الوزارة، التي تقوم على بناء شبكة من العلاقات والشراكات مع الهيئات والوزارات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية بالدولة، لتمكين الأسرة من الحصول على الحقوق الأساسية والخدمات لضمان الجودة والاستدامة المجتمعية».

تحقيق التكامل

من جهتها أكدت عفراء البسطي أن تحقيق التكامل بين مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال ووزارة تنمية المجتمع سيشكّل إضافة مهمة لجهود الرعاية والتنمية المجتمعية في الدولة من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من الجانبين بشكل ملموس لدى الفئات المستهدفة، وذلك تنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة التي تنظر للتعاون بين مختلف الجهات داخل الدولة كركن أساسي لتحقيق التميز والريادة في أي مجال.

Email