المرشحات: ندرس العسكرية لرد الجميل للوطن

30 إماراتية نواة الدفعة الأولى لمرشحي العنصر النسائي في أكاديمية شرطة دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

30 طالبة إماراتية يخضن حالياً تجربة أول دفعة من الطلبة المرشحين من العنصر النسائي في أكاديمية شرطة دبي للعام الدراسي 2016/‏‏2017 من الحاصلات على شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، ليكن بذلك النواة الأولى على طريق التحاق الفتيات بالأكاديمية ليصبحن ضباطاً في خدمة الوطن.

الطالبات المرشحات بدأن رحلة الانتقال من الحياة المدنية إلى العسكرية يحملن آمالاً كبيرة في المساهمة في خدمة الوطن ورفع مكانته، وذلك بعد قبولهن من أصل 189 طالبة تقدمن للالتحاق بهذه الدفعة .

وأكد اللواء أ.د. محمد أحمد بن فهد مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، أن الدفعة الأولى من مرشحي الضباط من العنصر النسائي سوف يكن نواة لدورات مقبلة في ظل الاحتياجات لعناصر نسائية متسلحة قانونياً وشرطياً بعد حصولها على درجتي الليسانس في القانون والليسانس في علوم الشرطة .

وأشار إلى أن المرأة دورها جوهري في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفي مختلف المجالات وهو ما يحتم علينا إيجاد قدم من المساواة وإدخالها ضمن مرشحي الضباط إلى الأكاديمية، حيث كانت هذه من الأفكار الرائدة للمغفور له بإذن الله الفريق خميس مطر المزينة.

لا فارق مع الرجال

وأكدت الملازم مريم الشامسي مشرف إداري على دفعة المرشحات من الضباط، أن الدفعة جديدة كضباط شرطة نسائية، ومع ذلك لا يوجد فارق بينها وبين المواد التي يأخذها المرشحون الضباط الذكور في أكاديمية شرطة دبي.

رد الجميل

وقالت الطالبة المرشحة مريم برهان كامل: إن سبب دخولي إلى أكاديمية شرطة دبي يعود إلى ميولي العسكرية إضافة إلى رغبتي في رد الجميل للوطن .

أما المرشحة عفراء حارب جمعة والحاصلة على معدل 94 في الثانوية العامة، فأكدت أن التحاقها بأكاديمية شرطة دبي يعود إلى رغبتها في خدمة الوطن. ورأت المرشحة لطيفة عبد العزيز إبراهيم أن هدفها من الالتحاق بأكاديمية شرطة دبي هو خدمة الوطن ولرغبتها في دراسة العلوم القانونية والشرطية التي تُوفرها الأكاديمية للمرشحات. وأكدت المرشحة روضة عبيد أن الالتحاق بأكاديمية شرطة دبي يعتبر فرصة كانت تنتظرها لدراسة علوم القانون والعلوم الشرطية .

Email