طحنون بن محمد وسيف بن زايد يفتتحان مركز العين للإخصاب

طحنون بن محمد وسيف بن زايد وهزاع بن طحنون خلال افتتاح المركز | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، أمس، رسمياً، مركز العين للإخصاب للكشف الوراثي والتقنيات المساعدة على الإنجاب التابع لمجموعة الخصخصة لتنمية الموارد بصندوق التكافل الاجتماعي للعاملين في وزارة الداخلية، تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة بالاهتمام بصحة المواطنين والمقيمين، وفقاً لأرقى المعايير العالمية، والتي يقدمها كادر طبي وفني متميز من جميع أنحاء العالم.

واطلع سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، عقب الافتتاح، خلال عرض تقديمي على نشأة المركز ومراحل بناء وتأسيس أحدث المختبرات الطبية، تبعه جولة للتعرف إلى أقسام المركز والمختبرات الطبية، من بينها مختبر الإخضاب ومختبر الجينات الوراثية وأقسام غرف العمليات والإفاقة، والمجهزة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية.

كما شهد سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، خلال افتتاح المركز، توقيع مذكرة تفاهم بين مركز العين للإخصاب، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا للتنسيق والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والذي يتضمن مشروع إنشاء قاعدة بيانات للجين العربي، ومنصات اختبار المتغيرات الطبية العلمية.

وقع مذكرة التفاهم المستشار راشد لخريباني النعيمي، الأمين العام لمجلس التركيبة السكانية، عضو مجلس الإدارة، ممثلاً عن مركز العين للإخصاب، والدكتور عارف سلطان خليفة مدير جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، ممثلاً عن الجامعة.

حضر افتتاح المركز، الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية، والدكتور مغير الخييلي رئيس هيئة الصحة أبوظبي، والمستشار راشد لخريباني النعيمي، الأمين العام لمجلس التركيبة السكانية، عضو مجلس الإدارة، والدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، والدكتورة مها تيسير بركات مدير عام هيئة الصحة أبوظبي، والدكتور عارف سلطان الحمادي مدير جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، واللواء متقاعد خليل بدران عضو مجلس الإدارة، وعدد من المسؤولين، والكادر الطبي بالمركز.

سلامة

وكان الدكتور براوليو بيرامو مويا استشاري طب النساء والتوليد وطب الإخصاب والمدير الطبي للمركز، قد قدم عرضاً خلال الحفل، أوضح فيه أن المركز ينفذ عمليات الحقن المجهري، مع فحص سلامة الأجنة وراثياً، ويعمل على تنفيذ تقنية تجميد الأجندة وعمليات الحقن المجهري دون فحص سلامة الأجنة وراثياً، إلى جانب إعطاء دورات متخصصة في الموضوعات المتعلقة بعمله.

معايير

تجدر الإشارة إلى أن المركز تأسس وفق أعلى المعايير في علاج الخصوبة، ويقدم بارقة أمل للعديد من الأسر المواطنين والمقيمين، في تحقيق تطلعاتهم بالإنجاب، متبعاً في ذلك أحدث وأرقى التقنيات العلمية والعالمية المتخصصة. ويعد المركز واحداً من الإنجازات الريادية المهمة لدولة الإمارات، في اهتمامها بالعلم الحديث، وتحقيق تطلعات وآمال أبنائها.

Email