حمدان بن راشد عطاء وإبداع

مؤتمر دبي العالمي التاسع للعلوم الطبية ينطلق اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

 لمشاهدة ملحق "مؤتمر دبي التاسع  للعلوم الطبية " بصيغة الــ pdf اضغط هنا

تنطلق اليوم الخميس فعاليات، مؤتمر دبي العالمي التاسع للعلوم الطبية الذي يتخذ من أمراض الجهاز الهضمي موضوعًا رئيسًا له، ويركز المؤتمر على أمراض القولون والكبد والبنكرياس، ويتناول المشاركون أحدث التقنيات والطرق العلاجية لأمراض الجهاز الهضمي.

ويناقش المؤتمر، الذي تنظمه جائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية، على مدى يومين (الخميس والجمعة) في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز بدبي، العلاجات الحديثة المضادة لفيروس C والمسماة بالأدوية ذات التأثير المباشر والتي وصلت نسبة الشفاء فيها الى أكثر من 90 % من الحالات الحاملة للفيروس C، مقارنة بالعلاجات السابقة والتي اعتمدت على الانترفيرون بواقع 50 % فاعلية.

ويستعرض المؤتمر، تطوير العلماء للجيل الثاني من هذه الوسائل العلاجية وهي ذات نمط جيني أوسع نطاقا وذات استجابة فيروسية مستدامة تصل إلى 98 %، بما ساهم في الحد من العبء المتسبب من التليف الكبدي ومن سرطان الكبد اللذين قد يحدثان نتيجة للإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي C.

ويتحدث في المؤتمر 14 محاضرا متخصصا من بينهم الفائزون الأربعة بجائزة حمدان العالمية الكبرى وجوائز حمدان العالمية للبحوث الطبية المتميزة كمتحدثين رئيسيين بالمؤتمر.

ونظمت الجائزة، أمس الأربعاء، 12 ورشة عمل، كأحد فعاليات المؤتمر، تحدث فيها متخصصون في مجال أمراض الجهاز الهضمي باعتباره المحور الرئيس لموضوعات الجوائز العالمية في دورتنا الحالية.

وبحثت هذه الورش، العلاج الحديث لحالات الالتهاب المزمن للبنكرياس وتشخيص وعلاج الأمراض الكبدية الناتجة عن ركود العصارة الصفراوية، وكذلك الخلايا النجمية البنكرياسية في الصحة والمرض، بالإضافة إلى النزيف الحاد للجهاز الهضمي العلوي عند الأطفال.

Email