هيئة الصحة في دبي تطلق خدمة إلكترونية للشكاوى الطبية

■ ليلى المرزوقي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت هيئة الصحة بدبي خدمة إلكترونية للشكاوى الطبية على الأفراد والمنشآت الصحية لتبسيط وتسريع الاجراءات وتعزيز مبدأ الوضوح والشفافية والسرية في التعامل مع الشكاوى وتحسين خدمات الرعاية الصحية.

وقالت الدكتورة ليلى المرزوقي مدير إدارة التنظيم الصحي إن الخدمة تتيح للمرضى تقديم الشكوى الطبية ضد أحد المهنيين الصحيين أو المنشأة الصحية إلكترونياً من خلال تعبئة نموذج الشكاوى الطبية على الموقع الإلكتروني للهيئة (www.dha.gov.ae) وإرفاق المستندات الداعمة للشكوى مشيرة إلى أن الخدمة متاحة أمام المقيمين وزائري الإمارة بقصد السياحة العلاجية.

وأوضحت أن الشاكي سيتلقى بعد تقديم الشكوى تنبيهاً عبر البريد الإلكتروني لإبلاغه بنجاح تقديم الشكوى، حيث ستقوم إدارة التنظيم الصحي بعد ذلك بجمع المعلومات اللازمة عن الشكوى ومراجعة السجلات الطبية من المنشأة الصحية وتصنيف الشكاوى والتعامل معها بأسرع وقت وحسب طبيعة كل شكوى.

وقالت فاطمة الملا رئيس مكتب الحوكمة الطبية إن الهيئة تستقبل الشكاوى الطبية من كافة المقيمين في الدولة ومن الزوار القادمين بغرض السياحة العلاجية.

Email