وفد إعلامي سعودي يزور مؤسسات إعلامية في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار أمس وفد إعلامي مرافق لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية في زيارته الرسمية للدولة عدداً من المؤسسات الإعلامية في أبوظبي.

وترأس الوفد عبدالله حسين رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية فيما رافق الوفد خلال زياراته منصور المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام بالإنابة ومحمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات «وام».

وشملت زيارة الوفد «قناة أبوظبي» التابعة لشركة أبوظبي للإعلام حيث تعرف إلى سير العمل في مركز الأخبار والأجهزة التي يضمها إضافة إلى الاستديوهات وآلية استقبال وإذاعة الأخبار في المركز.

كما شملت الزيارة صحيفة «ذا ناشيونال» التابعة للشركة ذاتها وتعرفوا خلال الزيارة على أقسام الصحيفة المختلفة وصالة التحرير إضافة الى زيارة مقر صحيفة «الاتحاد» حيث اطلع الوفد على آلية عمل غرفة الأخبار الذكية والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في التعامل مع الأخبار بداية من تلقيها مروراً بتهيئتها للنشر وانتهاء بطباعة الصحيفة.

وشملت زيارة الوفد أيضاً قناة «سكاي نيوز ــ عربية» التي اطلعوا فيها على الاستديوهات وأقسام التحرير المختلفة بالقناة بجانب زيارة مسجد زايد الكبير.

وأعرب الوفد عن إعجابه بالتجربة الإعلامية لمؤسسات الدولة، مشيداً بدورها المحوري في إبراز مظاهر النهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات.

كما أعرب عن إعجابه بجامع الشيخ زايد الكبير الذي يعد أحد أهم المعالم الدينية والثقافية والسياحية في العالم بفضل الدور الذي يلعبه في ترسيخ ثقافة التسامح ونشر صورة الإسلام السمحاء بجانب هويته المعمارية الإسلامية المتميزة.

Email