القبيسي تطلع مديرة «اليونيسكو» على قمة رئيسات البرلمانات

■ أمل القبيسي خلال استقبال إيرينا بوكوفا | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلعت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة إيرينا بوكوفا مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو» على محاور القمة العالمية لرئيسات البرلمانات، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي يومي 12 و 13 من ديسمبر الحالي.

وتعقد القمة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وينظمها المجلس الوطني الاتحادي، بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي، فيما تقام بدعم من ديوان سمو ولي عهد أبوظبي تحت شعار «متحدون لصياغة المستقبل»، بمشاركة أكثر من 50 رئيسة برلمان، وتعد الأولى من نوعها في تاريخ العمل البرلماني العالمي، التي تقام في منطقة الشرق الأوسط.

حضر اللقاء- الذي جرى في مقر المجلس في أبوظبي- عبد الله النعيمي رئيس الوفد الدائم للدولة لمنظمة «اليونيسكو»، وأمل الكوس الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.

وثمنت الدكتورة القبيسي دور «اليونيسكو» العالمي الفاعل في مجالات التعليم والثقافة وحماية التراث، مشيدة بالتعاون القائم بين منظمة «اليونيسكو» ودولة الإمارات في العديد من المجالات الرامية إلى الحماية والاهتمام بالتراث في مختلف إمارات الدولة.

وأشارت معاليها إلى أن هناك العديد من مجالات التعاون خاصة في مجالات التراث الثقافي المعنوي، بجانب ترجمة العديد من إصدارات المنظمة إلى اللغة العربية.

وأكدت الدكتورة أمل القبيسي أهمية المؤتمر الدولي «الحفاظ على التراث الثقافي المهدد بالخطر»، وما يخرج عنه من توصيات و«إعلان أبوظبي» سيكون بمثابة إقرار بالتزام جميع الأطراف الحاضرة والموقعة على الميثاق بتقديم دعمهم لحماية التراث الثقافي المهدد بالخطر.

Email