الشيخة فاطمة بنت مبارك تشهد احتفال اليوم الوطني بـ«أبوظبي للمعارض»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعربت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة عن فخرها بمسيرة الوطن المظفرة، التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ويسير على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بكل حكمة واقتدار، مضيفة سموها: إنني على ثقة كاملة ويقين لا يتزعزع بأننا لن نتوقف عند جني ثمار ما زرعناه بالأمس.

وستستمر رحلة العطاء ليعلو البناء، وتتواصل الإنجازات ويزداد الإصرار على فتح آفاق جديدة، لإبراز ملكات الإبداع لدى إنسان الإمارات، الذي أثبت عمق الانتماء والولاء لوطنه وقيادته، وعبر بكل ما أتيح له من وسائل عن مشاعر العرفان والتقدير، لما بذل من جهد من أجل رفاهيته وازدهاره.

جاء ذلك خلال حضور سموها الاحتفال الرسمي باليوم الوطني 45، الذي أقيم أول من أمس، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض وإلى جانبها كل من وداد بابكر حرم الرئيس السوداني، ودراجيكا نيكوليتش حرم رئيس جمهورية صربيا، وكيتا أميناتا حرم رئيس جمهورية مالي، وكريمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وإريرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونيسكو»، وعدد من الشيخات والوزيرات والقيادات النسوية.

وقالت سموها إن ما يشهده الوطن من تقدم وإنجازات بسواعد أبنائه يعبر عن عمق الانتماء والولاء للوطن والقيادة، التي لم تدخر جهداً في سبيل إسعاد الشعب، وتوفير الحياة الكريمة له. وأضافت أن ذكرى اليوم الوطني صارت يوماً من أيامنا التاريخية الراسخة في القلب والذاكرة، وأن سفينة دولتنا نجحت في الإبحار عبر العقود الأربعة الماضية بأمن وسلام، بفضل حكمة ربانها، وأصبح للإمارات مكانة مرموقة بين دول العالم، في ظل مسيرة الاتحاد. وأشارت إلى أن المسافة بين الأمس واليوم وطوال رحلة استمرت 45 عاماً تكشف حجم الإنجاز وعظم البناء.

وذكرت سموها أن المرأة في دولة الإمارات حققت المزيد من المكاسب والإنجازات المتميزة، في إطار برنامج وخطط التمكين السياسي والاقتصادي، الذي يقوده صاحب السمو رئيس الدولة، وأصبحت تتبوأ اليوم أعلى المناصب في جميع المجالات.

وكانت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك شهدت الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ 45، الذي أقيم مساء أول من أمس، في مدينة زايد الرياضية.

Email