11 ألف سيارة إلى جبل جيس برأس الخيمة في اليوم الوطني

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقطب جبل جيس في رأس الخيمة والمناطق المؤدية إليه، ازدحاماً شديداً من الزوار والمقيمين والمواطنين خلال عطلة اليوم الوطني للاستمتاع بالأجواء العائلية أعلى القمة الجبلية التي تعد الأعلى في الدولة، مسجلة مرور أكثر من 11 ألف سيارة خلال الثاني من ديسمبر، ومنعت شرطة رأس الخيمة أول من أمس المسيرات العشوائية التي انطلقت في عدد من شوارع الإمارة دون الحصول على تصريح مسبق من الجهات المعنية، كما تم مخالفة العديد من المركبات غير الملتزمة بالقوانين.

وكانت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة حددت الضوابط القانونية الخاصة بالاحتفال، وتزيين المركبات بما يمكن مختلف شرائح المجتمع من التعبير عن فرحتها بهذه المناسبة الوطنية العزيزة وبروح حضارية دون ارتكاب أي مخالفات لقواعد السير والمرور.

وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، أن قمة جبل جيس في رأس الخيمة استقبلت أفواجاً كبيرة من السياح والأهالي الذين حرصوا على اصطحاب أطفالها للصعود إلى أعلى الجبل، أمس الأول، للاستماع بالأجواء الرائعة وبرودة الطقس في ظل انخفاض درجات الحرارة.

وأشار إلى أن القمة الجبلية استقبلت أكثر من 11 ألف سيارة، حيث يستأثر جبل جيس بموقع لافت على ساحل الخليج العربي، وسط طبيعة خلابة وبيئة جبلية ساحرة، لترسم صوراً بديعة وطبيعية، حيث يستقطب محترفي التصوير الفوتوغرافي من المراحل العمرية المختلفة.

43 ألفاً

كما استقبلت حديقة صقر العامة، أول من أمس، 9500 زائر، وشهدت الحديقة تفاعلاً كبيراً من المواطنين والمقيمين عقب تدشين أطول حائط غرافيتي متوهج الأسبوع الماضي، باستقبال 43 ألف زائر للاستمتاع بمرافق الحديقة ومشاهدة الجدار الجرافيتي المسجل باسم إمارة رأس الخيمة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية والذي بلغت مساحته 416 متراً مكعباً.

Email