«كهرباء دبي» تعلن الفائزين بكأس الطاقة

■ خلال تكريم الفائزين في المسابقة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، عن الفائزين في مسابقة «كأس هيئة كهرباء ومياه دبي لخدمات الطاقة والمياه المستقبلية» والتي تعد الأولى من نوعها في العالم، وتأتي في إطار التعاون المشترك بين الهيئة وحاضنة الأعمال العالمية 1776.

وشارك في المسابقة أبرز الشركات الناشئة والواعدة في مجالات الطاقة حول العالم، والتي تضمها حاضنة الأعمال 1776 وتشمل ما يزيد على 3000 شركة في 40 مدينة حول العالم، شاركت في «كأس تحدي 1776» لعامي 2015 و2016. وتلقت الهيئة 180 طلباً للمشاركة في مسابقة «كأس هيئة كهرباء ومياه دبي» تأهل منها 18 فريقاً للمرحلة النهائية في خمس فئات.

فاز بالمراكز الأولى في فئات المسابقة الخمس كل من فريق «بلورايز» من هولندا عن فئة «الاستدامة»، وفريق «ايرو اناليتيكس» من الولايات المتحدة الأميركية عن فئة «العمليات»، وفريق «ناو إي» من هولندا عن فئة «التقنية»، وفريق «بييكس باور» من هولندا عن فئة «الأموال والتحليلات»، وفريق «فيافون» من الإمارات عن فئة «الولاء والرضا».

تعاون

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «يأتي تنظيم مسابقة «كأس هيئة كهرباء ومياه دبي لخدمات الطاقة والمياه المستقبلية» بالتعاون مع حاضنة الأعمال العالمية 1776، في إطار جهودنا لتشجيع المبتكرين وتسريع مسار الابتكار في قطاعات الطاقة والمياه واعتماد «أجندة دبي للمستقبل»، كإطار عمل يتم من خلاله استشراف وصناعة مستقبل القطاعات الاستراتيجية في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً ودبي تحديداً.

ونعمل في الهيئة على تعزيز ودعم المسار الاستراتيجي المتكامل المنبثق من أجندة دبي المستقبل لإنشاء أكبر مسرعة أعمال حكومية في العالم، حيث نسير وفق منهج واضح ركيزته الابتكار واستشراف المستقبل بما يواكب كل مبادرات حكومة دبي».

مبادرة

من جهته قال ايفن بورفيلد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لحاضنة الابتكار1776: «مسابقة «كأس هيئة كهرباء ومياه دبي لخدمات الطاقة والمياه المستقبلية» أولى المبادرات التي أثمرتها اتفاقية الشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي. وتعد الطاقة من أهم القطاعات التي نركز عليها في 1776 وسعدنا بالأفكار الإبداعية والحلول الخلاّقة التي تقدمت بها الشركات العالمية الناشئة في المسابقة ».

Email