استعراض خدمة كبار السن وذوي الإعاقة في العين

■ ممثلو الهيئات والمؤسسات المشاركة في الملتقى | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استعرض المشاركون في ملتقى «أفضل الممارسات في تقديم الخدمة لكبار السن وذوي الإعاقة» جهود الجهات الحكومية في العناية بهذه الفئات الاجتماعية بتوفير خدمات متميزة تسهم في إسعادهم على نحو يتوافق مع رؤية حكومة الإمارات بهذا الشأن.

وناقشوا في الملتقى الرابع الذي نظمته إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين مبادرات هيئات ومؤسسات حكومية والتسهيلات التي تقدمها لكبار السن وذوي الإعاقة للحصول على خدمات مبتكرة بيسر وسهولة، وتوظيف الإمكانات المتاحة لديها من أجل راحة وإسعاد هذه الفئات.

واعتبر العقيد محمد حمود النبهاني نائب مدير إقامة العين، تفاعل الجهات المشاركة خطوة طيبة تسهم في تحقيق التكامل بالخدمات التي تقدمها وتعزز تبادل الخبرات والمعرفة والتعرف إلى التجارب المتداولة، مشيراً إلى حرص الحكومة على العناية بـ «كبار السن وفئات ذوي الإعاقة» وترجمة ذلك إلى الواقع من خلال المؤسسات الحكومية الخدمية بتقديم خدمات مبتكرة ذات مستوى عال من الجودة والإبداع للمتعاملين بكافة تصنيفاتهم.

 وقال: إن فئة ذوي الإعاقة شريحة مهمة للمجتمع لا تعاني من إعاقة بل لديها ملكات وإمكانات خلاقة يمكن للمجتمع أن يستفيد منها وهناك مؤسسات وجهات حكومية وظفت طاقات هذه الفئة للاستفادة منها في المشاركة في صنع مسيرة تميزها.

Email