صندوق أبوظبي للتنمية: نهضة شاملة للوطن والمواطن

محمد السويدي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد محمد سيف السويدي، المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية، أن قيادتنا الحكيمة عملت خلال العقود الخمسة الماضية على تحقيق النهضة الشاملة للوطن والمواطن، وجعلت من دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي رمزاً للحضارة والتقدم في مختلف النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ورفع السويدي - في تصريح بمناسبة اليويبل الذهبي لحكومة أبوظبي - أسمى آيات الشكر التقدير والولاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الجهاز الحكومي لإمارة أبوظبي.

وقال: إن صندوق أبوظبي للتنمية منذ تأسيسه من قبل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، عام 1971، واكب مسيرة التنمية التي تعيشها إمارة أبوظبي وكان رمزاً للعمل التنموي العالمي، حيث ساهمت جهوده المتنوعة في تنمية قطاعات اقتصادية هامة في الدول النامية حتى نال بذلك احترام وتقدير حكومات وشعوب أكثر من 80 دولة.

وأشار إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية حمل مسؤوليته كأحد المؤسسات الرائدة والتابعة لحكومة أبوظبي فعمل على وضع أهدافه وبناء خططه الإستراتيجية بما يتوافق مع استراتيجية حكومة أبوظبي وبشكل مكمل لها، لاسيما فيما يتعلق بتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول النامية كما وفر الصندوق منصة مثالية لقيام شراكات حقيقية مع العديد من الدول والمؤسسات الإقليمية والعالمية التي انعكست بشكل إيجابي على البيئة الاقتصادية لدولة الإمارات بشكل عام وأبوظبي بشكل خاص.

وقال السويدي: إن دولة الإمارات أصبحت اليوم بفضل توجيهات قيادتنا الرشيدة تحتل المرتبة الأولى عالمياً كأكبر مانح للمساعدات الإنمائية والإنسانية على مستوى العالم، مما دفعنا للاستمرار على هذا النهج في تقديم كل ما هو نافع للإنسانية.

وقدم بهذه المناسبة الشكر والتقدير لأبناء الوطن المخلصين ممن ساهموا في تحقيق التنمية الشاملة في إمارة أبوظبي وعملوا دون كلل أو ملل لتحقيق رؤية حكومة أبوظبي في تطوير مؤسساتها وتوفير كافة احتياجات المواطنين، حتى أصبحت أبوظبي من ضمن أهم العواصم العالمية التي تمتاز بقدرتها التنافسية العالية.

Email