بلدية دبي تعزز أسطولها الآلي بمعدات نظافة الشواطئ

ت + ت - الحجم الطبيعي

عززت إدارة النفايات في بلدية دبي أسطولها الآلي باستحداث معدات فريدة من نوعها لتنظيف الشواطئ وغربلة الرمال بهدف تحسين مستوى جودة أنشطة النظافة العامة في إمارة دبي.

حيث يعتبر الشريط الساحلي في إمارة دبي من أهم المقومات السياحية والاقتصادية للإمارة وذلك بسبب انتشار المرافق والمشاريع السياحية ذات المستوى العالمي والتي تستقبل سنوياً ما يقارب 13 مليون سائح ويتم تنظيم عدد كبير من الفعاليات الرياضية والترفيهية العالمية.

وتوفر كافة الخدمات التي يحتاجها الزائر للاستمتاع بأشعة الشمس طوال العام، ومن بين أهم الخدمات التي تحرص بلدية دبي على تنفيذها بمستوى متميز هي النظافة وذلك من أجل أن تبقى شواطئ دبي من أنظف شواطئ العالم.

وأكد المهندس عبد المجيد سيفائي مدير إدارة النفايات إلى أنه تم توريد المعدات الجديدة التي تعتبر الأحدث والأفضل على مستوى المنطقة، وفق أحدث المعايير العالمية، وبما يتوافق مع خطة التطوير الشاملة التي تتبناها بلدية دبي، وبالشكل الذي يحقق تطلعات المجتمع ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة على شواطئ الإمارة.

تنظيف

وأضاف أن كاشطة الرمال الحديثة تتميز بالقدرة على تنظيف الرمال وإزالة كافة أنواع المخلفات العالقة بها بدقة فائقة وسرعة متناهية مثل (الحصى، وبقايا الزجاج المكسور، وأعقاب السجائر)، مما يساهم في تقليل عدد الإصابات والحوادث، الأمر الذي يسهم في زيادة الإنتاجية وتقليل الاعتماد على استخدام العنصر البشري، وجاءت فكرة هذه المعدة نتاج عدد من جلسات العصف الذهني التي أدت إلى تبني أفضل الأفكار والاقتراحات الإبداعية التي عملت على تنفيذها إدارة النفايات.

ولفت إلى أن كاشطة الرمال الجديدة تحتوي على خاصية لتخطيط الرمال عن طريق طباعة شعارات توعوية متنوعة حسب طبيعة الفعالية والحملات التي تنفذها الدائرة.

ورسم أشكال ولوحات هادفة على مساحات كبيرة من الرمال البيضاء الناعمة مستوحاة من النسيج والإرث الحضاري لمدينة دبي، للحفاظ على المظهر الجمالي لمدينة دبي وإبهار مرتادي الشواطئ وجلب سعادتهم وإضافة لمحة جمالية ذات طابع سياحي للواجهة البحرية للإمارة.

فريق عمل

وقال إننا من أجل تقديم خدمات نظافة متميزة لشواطئ الإمارة استحدثنا فريق عمل متخصص »فريق نظافة الشواطئ« من أجل المتابعة المستمرة على مدار الساعة ويتكون من 49 عامل نظافة و7 مراقبين بواقع ثلاث ورديات عمل يومية »صباحية ومسائية وليلية«إذ ينفذ الفريق جملة من المهام من أبرزها إزالة المخلفات الحجمية التي يقذفها البحر على الشاطئ وإزالة الأسماك النافقة والطحالب وإزالة بقع الزيوت والمشتقات البترولية.

هذا بالإضافة إلى أننا نسعى دائماً لتطبيق أفضل الممارسات الدولية وأكثرها استدامة فيما يخص المحافظة على نظافة شواطئنا إذ إننا نسعى لزيادة استفادتنا من الطائرات بدون طيار وذلك من أجل مراقبة وضبط ومخالفة من يلقي النفايات في غير المكان المخصص لها بوسائل جمع النفايات والتي حرصنا على توفيرها بأشكال عصرية على امتداد الشريط الساحلي.

Email