10 منح دراسية سنوياً للفائزين في جوائز «الأداء الحكومي المتميز»

Ⅶ أحمد النصيرات وعلي المري يوقعان المذكرة بحضور عبدالله الشيباني وهزاع النعيمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، مذكرة تعاون مدتها أربع سنوات، توفر الكلية بموجبها منحة دراسية كاملة سنوياً لعشرة من الموظفين الفائزين في جوائز البرنامج، وذلك خلال المنتدى.

وقع المذكرة الدكتور علي سباع المري الرئيس التنفيذي للكلية، والدكتور أحمد النصيرات المنسق العام للبرنامج، بحضور عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ممثلاً لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

وأشار الشيباني إلى أهمية هذه المذكرة في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البرنامج والكلية باعتبارها مؤسسة أكاديمية بحثية متخصصة بالإدارة الحكومية والسياسات العامة على مستوى الوطن العربي، وتسعى لدعم مسيرة التميز الحكومي في الإمارات من خلال تقديم منظومة متكاملة من البرامج التعليمية والتدريبية والأبحاث والدراسات.

أهداف

من جانبه، أشار الدكتور أحمد النصيرات إلى حرص البرنامج على تعزيز مفاهيم التميز الحكومي وترسيخ قواعد الإبداع والابتكار في العمل من خلال التعاون مع مختلف الجهات البحثية والأكاديمية المتخصصة في مجالات التأهيل والتدريب الوظيفي ومن بينها كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

وقال: تهدف مذكرة التفاهم إلى تحديد أطر التعاون بين البرنامج والكلية في عدة مجالات، أولها المنح الدراسية من خلال منحة كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية للتميز الوظيفي، حيث تقوم الكلية بموجب هذه المذكرة بتوفير منحة دراسية كاملة سنوياً لعشرة من الموظفين الفائزين في جوائز البرنامج

وذلك للدراسة في برامج الماجستير المقررة لدى الكلية، ممن تنطبق عليهم شروط ومتطلبات البرامج، وذلك من أجل تزويدهم بمهارات وقدرات جديدة تُمكّنهم من مواجهة التحديات وربط النظريات مع الممارسات العملية باستخدام أحدث الأساليب والآليات المتطورة في الإدارة العامة«.

تعاون

بدوره قال الدكتور علي سباع المري: من خلال المذكرة، تقدم الكلية منحاً أكاديمية للموظفين الفائزين في جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز للدراسة في برنامج الماجستير في الإدارة العامة الذي تم تصميمه وفقاً لأعلى المعايير الأكاديمية العالمية، بهدف تمكينهم من مواجهة التحديات وزيادة الفرص المتاحة لهم كمسؤولين في القطاع الحكومي.

وأضاف المري: في مجال الشراكة المعرفية، فستقوم الكلية أثناء الفعاليات المعرفية لبرنامج دبي بالمشاركة في ورش العمل والجلسات وعرض دراسات لحالات تطبيقية وممارسات فضلى في مجال الإدارة الحكومية، بالإضافة إلى التعاون في مجال توثيق ونشر قصص نجاح من واقع الأداء الحكومي بدبي بالتعاون مع البرنامج بهدف الاستفادة من التجارب الناجحة».

Email