عطاء وإبداع

بينة العواني.. ضمان الابتكار

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينظر العالم اليوم؛ إلى المرأة الإماراتية باعتبارها نموذجاً للنجاحات ومثالاً للقيادة، إذ تمكنت من تحقيق مكاسب وإنجازات نوعية ولافتة في مختلف القطاعات، فهي تؤدي دوراً محورياً شاركت من خلاله في عملية البناء والتنمية منذ انطلاق مسيرة دولة الإمارات..

بينة العواني نموذج صغير للمرأة الإماراتية، وهي التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي للابتكار في الشركة الوطنية للضمان الصحي ـ ضمان، وتتولى مسؤولية النهوض برؤية الشركة من خلال ترؤسها قطاع الابتكار الجديد الذي يشمل أقساماً عدة منها الموارد البشرية، وتطوير المنتجات، والتحول الرقمي والابتكار والخدمات الدولية، فضلاً عن توليها مهام إدارة مشاريع متخصصة تسهم في تحقيق الريادة من خلال مواصلة تطوير قطاع التأمين الصحي على مستوى دولة الإمارات.

وتعتبر العواني أن مشاركة المرأة الإماراتية في برامج التمكين الوطني، وارتقاءها للمناصب القيادية في شتى المجالات، ما كانت لتتحقق لولا الدعم الذي قدمته القيادة الرشيدة، بدءاً بتوجيهات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وأرسى دعائمها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ومتابعة ورعاية حثيثة أولتها رائدة العمل الإنساني سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وترى أن المرأة الإماراتية نجحت في المواءمة بين عملها ورسالتها الوطنية وواجباتها الأسرية، ومن هنا نجحت «ضمان» في تحقيق أعلى نسب التوطين من بين شركات التأمين، التي أكدت من خلالها حجم الجهود التي تبذلها الشركة في سبيل تقديم أقصى درجات الدعم لمبادرات التوطين بشكل عام وللمرأة الإماراتية على وجه الخصوص، بما ينسجم مع الخطط الحكومية ورؤية الدولة، نحو تمكين المرأة وتعزيز حضورها في مختلف القطاعات والميادين المهنية.

وتعود خبرة العواني في الشؤون الإدارية إلى دراساتها العليا وحصولها على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في مجال الخدمات المالية والتأمين من سويسرا، وتتمثل خبرتها المهنية في شغلها لمنصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في «ضمان» سابقاً، فضلاً عن امتلاكها 17 عاماً من الخبرة في قطاعات النفط والغاز والتأمين.

وجاء تعيينها في هذا المنصب بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار والتي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم بما يحقق طموح «ضمان» في تطوير خدماتها التي تقدمها، وبما يتفق مع اعتماد ممارسات مبتكرة في مختلف مجالات إدارة وتطوير الموارد البشرية. كما تعتبر بينة العواني أول امرأة إماراتية تتولى منصباً قيادياً في الصف الأول ضمن الهيكل التنظيمي لـ«ضمان».

 

Email