«اتصالات» .. رافد مهم لاقتصاد الإمارة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت «مجموعة اتصالات» مسيرتها في الإمارات من شركة تقدم خدمات الاتصالات الثابتة والمتحركة فقط، إلى شركة مزودة لخدمات وحلول تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الشاملة والمبتكرة في الدولة، وما بين الانطلاقة والريادة نجحت «مجموعة اتصالات» في تغيير مجرى تطور قطاع الاتصالات في الدولة وفي العاصمة أبوظبي، المقر الرئيسي لها، على وجه التحديد.

وسعت «مجموعة اتصالات» منذ بداياتها الأولى إلى الارتقاء بقطاع الاتصالات في أبوظبي، وتعزيز مكانة الإمارة الريادية في قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات محلياً وعالمياً.

وتجسيداً لهذه الرؤية وهذا الطموح فقد نجحت المجموعة في أن تكون من أوائل المشغلين الذين يطلقون شبكة الجيل الرابع وشبكة الجيل الرابع 4G المتطورة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما كانت المجموعة من أوائل المشغلين الذين يطلقون خدمات الإنترنت في الدولة والمنطقة بصفة تجارية. كما كانت المشغل الأول الذي يطلق شبكة الجيل الثالث 3G. وأيضاً كانت شركة الاتصالات الأولى في المنطقة والعالم التي بدأت العمل من أجل أن تكون من ضمن أول 5 شركات في العالم تطلق شبكة الجيل الخامس 5G.

كما نجحت «مجموعة اتصالات» في أن تكون في طليعة الشركات العالمية من حيث توصيل شبكة الألياف الضوئية إلى المنازل، حيث تغطي شبكتها اليوم أكثر من 90% من المناطق المأهولة في دولة الإمارات .

Email