عبر بث مباشر وحصري لنشرة «أخبار الإمارات» الأحد المقبل

مركز نموذج دبي يعلن مرشحي «جائزة حمدان الذكية»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف مركز نموذج دبي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي أنه سيتم يوم الأحد المقبل، الإعلان عن المرشحين لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية في دورتها الرابعة وذلك عبر بث حصري ومباشر على نشرة (أخبار الإمارات)، في تمام الساعة 8:30 م على قناة دبي.

جاء ذلك بعد أن تمت عمليات التقييم من قبل لجان التقييم الدولية الذين بلغ عددهم 38 مقيما يمثلون 18 دولة والذين عملوا على تقييم طلبات الترشيح والزيارات الميدانية والمقابلات الشخصية لاختيار الأحق بالترشح لفئات الجائزة.

وقال عبدالله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي: «التزاماً بتنفيذ رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتماشياً مع توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي والرامية إلى خلق منهجية مبتكرة ومتميزة على مستوى العالم، يتم ومن خلال فرق العمل تحسين وتطوير الخدمات بشكل مستمر بهدف إسعاد المتعاملين وتوفير خدمات سهلة وميسرة لهم تتماشى وأفضل الممارسات العالمية».

290 مبادرة

من جانبها قالت إيمان السويدي مدير مركز نموذج دبي: «كان نتاج دورة التحسين السنوية التي يقوم بها مركز نموذج دبي هذا العام أكثر من 290 مبادرة من 30 جهة حكومية، وقد وصلتنا العديد من الطلبات للمشاركة في الجائزة هذا العام والتي تميزت بمستوى عالٍ من الابتكار والإبداع في تقديم الخدمات وتحسينها، لذلك فنحن نحرص على تقييم الطلبات وفق معايير نموذج دبي التي تستند على أفضل المعايير العالمية لاختيار المرشحين والفائزين».

وسيتم يوم الأحد الإعلان عن كل من المرشحين في الفئات التالية (فئات الخدمات والمبادرات): «جائزة الرقم 1» وتهدف هذه الفئة من الجائزة بشكل رئيسي إلى تكريم الجهة الحكومية الرائدة التي تحقق أكبر نسبة تحسن خلال العام لأداء إحدى خدماتها المختارة ضمن أجندة الرقم واحد التي يتم اختيارها بناء على معايير شمولية ومدروسة.

و «فئة أفضل خدمة حكومية جديدة» والتي تهدف إلى تحفيز عنصر الإبداع والابتكار في الجهات الحكومية. و«فئة أفضل مبادرة حكومية ريادية» للمبادرة التي تحقق نتائج استثنائية ومستدامة في أداء خدمة رئيسية بما يلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين بل ويفوقها، و«فئة أفضل شراكة مع الجمهور» والتي تهدف إلى تحفيز الجهات الحكومية لتقديم خدماتها بالشراكة مع الجمهور وتحسينها بطرق إبداعية وذكية، و«فئة أفضل شراكة مع القطاع الخاص» والتي تهدف إلى تحفيز الجهات الحكومية لبناء أفضل الشراكات مع القطاع الخاص لتقديم خدماتها وتحسينها بطرق إبداعية.

و«فئة أفضل تعاون داخلي لتحسين الخدمة» والتي تهدف إلى تحفيز الجهات الحكومية للتعاون الداخلي والعمل المشترك عبر جميع إداراتها وأقسامها المعنية لتحسين خدماتها الرئيسية.

فئات

أما فئات الأفراد، فسيتم الإعلان عن المرشحين لكل من «فئة أفضل قائد ابتكار» وتهدف هذه الفئة من الجائزة إلى تحفيز وتكريم قادة فرق الابتكار الخدمات الحكومية، والذين يظهرون مهارات استثنائية في قيادة فرق الابتكار لتطبيق نموذج دبي للخدمات الحكومية.

«فئة أفضل فريق ابتكار» لتحفيز وتكريم فرق الابتكار في الجهات الحكومية، والذين يشاركون بشكل استثنائي ومستدام في دفع عجلة التغيير الإيجابي في الجهة الحكومية ويعملون على تحسين الخدمات الحكومية عن طريق تطبيق نموذج دبي للخدمات الحكومية بشكل فعَال.

«فئة أفضل نجم للتكامل الذكي» لتحفيز وتكريم الموظفين المسؤولين عن إدارة تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية في الجهة الحكومية بما يعزز تجربة المتعاملين عبر القنوات الذكية ويدعم تبنيهم لها واستخدامها، وما يلزم ذلك من فهم لاحتياجات المتعاملين وتوقعاتهم وأنماط تعاملهم مع الجهة الحكومية. و«فئة أفضل مدير مركز اتصال» لتحفيز وتكريم مديري مراكز الاتصال الذين يتمتعون برؤية واضحة لتقديم أعلى مستويات الخدمات ويرتقون بمراكز الاتصال تحت إدارتهم إلى مستويات نموذجية.

ولفئات قنوات تقديم الخدمة سيتم الإعلان عن مراكز الاتصال التي ستترشح ضمن «فئة أفضل مركز اتصال» لتحفيز وتكريم مراكز الاتصال التي تحقق نتائج استثنائية حسب معايير مراكز الاتصال لحكومة دبي.

نهج عمل

قال عبدالله الشيباني: نسعى من خلال الجائزة إلى ترسيخ ثقافة تحسين الخدمات بين الجهات الحكومية بمفهومها الشامل، بحيث تركز على إسعاد المتعاملين، من خلال اتخاذ نهج عمل واضح يعزز مكانة الإمارة عالمياً في كافة المجالات والقطاعات، وهو ما تسعى له حكومة دبي بشكل عام.

Email