«صحة دبي» تختار 5 شركات عالمية لتعزيز الأبحاث والعلاجات

■ محمد الرضا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الدكتور محمد الرضا، مدير المكتب التنفيذي للتحول التنظيمي في هيئة الصحة بدبي، لـ«البيان»، أن الهيئة اختارت 5 شركات عالمية لتعزيز توجهات الهيئة في 5 مجالات رئيسة، تشمل الأبحاث وعلاجات مرض الزهايمر، وساعة السعادة المرتبطة بالمؤشرات الحيوية لوظائف جسم الإنسان، وأبحاث وعلاجات أمراض السرطان، والمجال الخامس يرتكز على الذكاء الاصطناعي لخدمة المريض، لافتاً إلى أن اختيارها لهذه المجالات الخمسة يتماشى مع أهداف استراتيجية التطوير التي تتبنى الهيئة تنفيذها 2016-2021.

وأوضح محمد الرضا أن الفكرة تكمن في وصولنا إلى المستقبل سريعاً في مجال الإبداع والابتكار والتقنيات، وحتى امتلاك أدوات المستقبل، بحيث تتمكن هيئة الصحة من توسيع نطاق الاستثمار في تكنولوجيا الطب وتجهيزاته وابتكاراته، إلى جانب استحداث ابتكارات جديدة أكثر تطوراً، يمكن تسجيلها باسم دبي.

ابتكار

وقال إن تركيز الهيئة ينصب على مسارين رئيسين، هما الاستثمار في الابتكار، والثاني الابتكار نفسه، لافتاً إلى أن مبادرة مسرعات دبي المستقبل التي أعلن عنها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تمثل تحدياً كبيراً ومهماً لهيئة الصحة بدبي.

وقد راعت هيئة الصحة في دبي جميع التحديات المستقبلية وطبيعتها، وهيأت لها كل الحلول والفرص التي تمكّنها من الوصول إلى نموذج صحي عالمي يحتذى به، يتسم بالاستدامة والإبداع والابتكار.

وأفاد أن المجالات الخمسة التي اختارتها الهيئة تعتبر في غاية الأهمية، لأنها ترتبط بأمراض خطرة كالسرطان والزهايمر من الممكن أن تجد الحلول لها، كما ترتبط بتقنيات أكثر تطوراً ممثلة في الذكاء الاصطناعي وساعة السعادة.

تحوّل

قال محمد الرضا إن هيئة الصحة في دبي تشهد حالياً تحولاً استثنائياً في سياستها وأنظمتها وخدماتها، لترسيخ مكانة نموذجها الصحي إقليمياً وعالمياً، ولا سيما على صعيد تكنولوجيا الطباعة الثلاثية الأبعاد، التي تستهدف من خلالها الاستحواذ على مقوماتها في الطب.

Email