اعتماد دليل تواصل المتعاملين في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي في أبوظبي، برئاسة سعيد عيد الغفلي رئيس المكتب التنفيذي خلال اجتماعها دليل «التواصل وتوعية المتعاملين» الذي تم إعداده من قبل الأمانة العامة للمجلس التنفيذي.

وأشارت اللجنة إلى أهمية إصدار الأدلة الإرشادية في وضع الأطر الناظمة لمختلف مجالات العمل الحكومي وفق أفضل الممارسات المعمول بها في تلك المجالات، مما يساهم في الارتقاء بأداء الجهات وتحقيق الأهداف المرسومة.

وأكدت اللجنة دور الأدلة الإرشادية المتصلة في تطوير خدمات المتعاملين ومنها دليل التواصل وتوعية المتعاملين في تمكين الجهات الحكومية من تحقيق التميز في خدمة المتعاملين وتحقيق رضاهم وتطوير الخدمات الحكومية وتسهيل الإجراءات والسعي نحو التحول الرقمي في تقديمها.

42

ويأتي دليل التواصل وتوعية المتعاملين الذي يعمل على تعزيز تجربة الجمهور مع 42 جهة حكومية إدراكاً لأهمية رفع مستوى الخدمات المقدمة من قبل الجهات والشركات الحكومية وتحسين وتسهيل الخدمات الحكومية تماشيا مع أهداف خطة أبوظبي حول أهمية تقديم خدمة وتجربة متميزة للمتعاملين.

ويعتبر الدليل الذي تم تطويره بالتعاون مع الجهات الحكومية في أبوظبي والمكتب التنفيذي دليلاً إرشادياً يمكن الجهات من تحقيق التميز في تقديم الخدمات وتحقيق رضا المتعاملين عبر وضع منهجية موحدة ومعايير واضحة للتواصل مع كافة المستفيدين من خدماتها والتركيز على توفير المعلومات للمتعاملين والأدوات اللازمة لتسهيل الوصول إليها عند طلبها.

أسس

ويهدف الدليل إلى تعريف الجهات الحكومية بأسس عملية التواصل مع المتعاملين وتوعيتهم كإحدى أهم الأدوات في مجال تحسين الخدمات، ويمكنها من تحقيق رضا المتعاملين من خلال العملية الاستباقية للوصول للمتعامل وإعلامه بالبيانات الضرورية قبل الوصول للجهة أو طلبها، حيث تم إعداد هذا الدليل بناء على نتائج دراسة رضا المتعاملين، والتي قامت بها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في 2015 والتي أشارت إلى النتائج الخاصة بالمحركات الرئيسية للرضا، حيث أكدت النتائج أهمية توفر معلومات الخدمات والحصول عليها بسهولة لتحقيق معدلات عالية من رضا المتعاملين.

Email