في أول تفعيل للخدمة على مستوى الدولة

«تويتر» تخصّ المكتب الإعلامي لحكومة دبي بـ«مومنتس»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي عن اختياره من قبل شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، والبالغ عدد مستخدميها أكثر من 313 مليون مستخدم حول العالم، ليكون الجهة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تبدأ باستخدام خاصية «مومنتس» Moments، ضمن مجموعة محدودة من الحسابات المعتمدة على مستوى العالم أجمع.

ويكمن تميز الخاصية الجديدة في إتاحتها المجال لنشر مجموعة من القصص في تغريدة واحدة عوضاً عن نشر التغريدات المنفردة التي من الممكن أن يصعب على المستخدمين متابعتها بسبب العدد الكبير من التغريدات التي تُنشر يومياً على «تويتر».

وتعتبر خاصية «مومنتس» إضافة مهمة تدعم تواصل المكتب الإعلامي مع متابعيه على «تويتر» والبالغ عددهم نحو 1.55 مليون متابع منهم 648 حساباً معتمداً لشخصيات عامة ومنظمات دولية، وجهات حكومية، ومراكز بحثية وحكومات إلكترونية وصحافيين ينتمون لمؤسسات إعلامية إقليمية وعالمية رائدة، ومؤثرين في وسائل الإعلام الاجتماعي.

وتبلغ الزيادة في عدد متابعي حساب المكتب الإعلامي على «تويتر» بمعدل يصل إلى نحو 80 ألف متابع شهرياً، في حين يزوره قرابة 322 ألف شخص كل شهر.

تقنيات متطورة

ومع ما يمتلك المكتب الإعلامي لحكومة دبي من إمكانات وتقنيات متطورة، يوظِّف المكتب حسابه على «تويتر» كبوابة مهمة يقدم من خلالها التغطيات الحية للأحداث والفعاليات المهمة التي تشهدها دبي، كما يحرص المكتب على أن يكون حسابه على تويتر المصدر الأول للمعلومات الرسمية الموثوق بها والمؤكدة ولا سيما خلال حالات الأزمات والطوارئ بما يقدمه من معلومات دقيقة بالتزامن مع وقوع الأحداث، ما لذلك من أثر في الحيلولة دون تداول الشائعات وانتشارها.

مصداقية

ومن جانبه أوضح سالم باليوحة، مدير إدارة الخدمات الإعلامية في المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن نهج المكتب القائم على التزام أعلى مستويات الدقة والسرعة في نقل الأخبار عزز مصداقيته كمصدر أول وموثوق به للمعلومات المتعلقة بإمارة دبي، ولا سيما على المستوى الرسمي، مشيراً إلى أن اختيار المكتب الإعلامي من قبل إدارة «تويتر» كأول جهة في دولة الإمارات العربية المتحدة تبدأ استخدام خاصية «مومنتس» دليل عملي على الحضور المميز للمكتب الإعلامي على «تويتر» وتفرده كمنصة أولى للأخبار المتعلقة بحكومة دبي بشكل خاص، وأخبار الإمارة والدولة بصورة عامة.

ريادة

وأضاف: «يُعدُّ المكتب الإعلامي من أوائل المؤسسات الحكومية الإماراتية التي أنشأت حساباً نشطاً على «تويتر» للتواصل مع الجمهور إدراكاً منه للأهمية المتزايدة لوسائل التواصل الاجتماعي، وما لها من تأثير كبير، إذ أصبحت شبكات التواصل من الأدوات المهمة في نقل الأخبار والمعلومات والصور نظراً لانتشارها الواسع عالمياً وسرعتها في نقل كل تلك المواد بصورة لحظية».

خطة عمل

ونوّه باليوحة بأن فريق التواصل الاجتماعي في المكتب الإعلامي لحكومة دبي يعمل في إطار خطة عمل متكاملة من أجل تقديم محتوى إعلامي متميز يغطي الأخبار والأحداث المهمة وقت وقوعها مدعومة بالصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة ويجعل المتلقي على اطلاع دائم بالأحداث المهمة التي تجري من حوله في دبي والإمارات عموماً.

مكانة

أكدت كندة إبراهيم، مديرة الشراكات الإعلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا، أن إدارة «تويتر» تعمل على تعزيز صيغ التعاون مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين لتوفير محتوى يغطي شتى القطاعات، وتولي أهمية كبيرة لتوفير الوسائل والخواص التقنية التي تدعم طرق التغريد وتيسيرها، مشيرة إلى أن اختيار المكتب الإعلامي لحكومة دبي كأول جهة في الدولة تبدأ استخدام خاصية «مومنتس» يعود في المقام الأول إلى موقعه كمنصة موثوقة بها لمتابعة أخبار دبي.

Email