إنجاز الطريق الانزلاقي باتجاه دبي ضمن مشروع البديع في الشارقة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية، عن إنجاز جزء من مشروع البديع، وهو الطريق الانزلاقي للقادمين من الشارقة باتجاه دبي، على أن يتم افتتاحه الأول من سبتمبر المقبل، وذلك للمساهمة في تخفيف الحركة المرورية على طريق مليحة.

وبين أن وزارة تطوير البنية التحتية تنفذ «مشروع البديع» لتطوير تقاطع شارعي الإمارات ومليحة في الشارقة، بتكلفة إجمالية تقدر بـ200 مليون درهم، ومن المتوقع أن ينتهي العمل بالمشروع كاملاً في أواخر 2017.

وذكر أن المشروع يتكون من 3 أجزاء؛ تشمل إنشاء جسر موجه لنقل حركة القادمين من دبي إلى الشارقة مباشرةً، باتجاه المدينة الجامعية، ويتكون الجسر من 3 حارات، باتجاه واحد فقط، أما الجزء الثاني فهو عبارة عن مخرج للقادمين من الشارقة إلى دبي، ويتكون أيضاً من 3 حارات، والجزء الثالث من المشروع عبارة عن توسعة الجسر القائم حالياً على تقاطع شارعي الإمارات ومليحة، من 3 إلى 7 حارات مقسمة إلى 5 حارات رئيسية ومنفصلة بحواجز عن المخارج، إضافة إلى حارتين أخريين للراغبين في الرجوع.

وأوضح الحمادي أن قرار تطوير تقاطع البديع جاء بعد دراسة أجرتها وزارة تطوير البنية التحتية حول نمو الحركة المرورية، على مدار 20 عاماً مقبلة، في هذه المنطقة، حيث تبين أن التقاطع لا يتناسب مع حجم النمو المطرد، ما تطلب إجراء مشروع «البديع» الذي يضمن عدم تداخل المركبات عند المداخل والمخارج، كما سيتم تطوير وتوسعة الحارات قبل وبعد منطقة جسر البديع لضمان انسيابية الحركة.

اعتبارات

وأضاف أن وزارة تطوير البنية التحتية تراعي عند دراستها لمشاريع إنشاء وتطوير الطرق والبنية التحتية النمو المتوقع مستقبلاً على هذه الطرق، وتأخذ بعين الاعتبار الفعاليات الكبرى التي ستشهدها الدولة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن الوزارة تشرف حالياً على تنفيذ مشروع آخر ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وهو توسعة طريق مليحة من جسر البديع وحتى مخرج الفجيرة، بطول 41 كيلومتراً، ومدة تنفيذه عامان.

Email