٨٠ بالمائة منها متأخرات لسنوات سابقة

٥ آلاف مراجع يومي لقسم تصديق العقود بالشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف عمر الشارجي مساعد المدير العام لقطاع خدمة العملاء ببلدية مدينة الشارقة زيادة عدد المراجعين لقسم تصديق عقود الإيجار إلى ٥٥٠٠ مراجع يومياً بعد بدء مهلة تصحيح الأوضاع بزيادة ١٢ ضعفاً عن المعتاد وذلك بعد صدور قرار رفع رسوم تصديق عقود الإيجار، الذي سيدخل حيز التنفيذ الفعلي بداية الشهر المقبل.

وأكد أن 85% من الطلبات، هي متأخرات عن عدة سنوات سابقة، ولم يطبق عليها رسوم التأخير وهي ثلاثة أضعاف الرسم، وذلك تسهيلاً للاستفادة من المهلة.

ولفت إلى حرص البلدية على إنجاز كافة المعاملات والتيسير على المراجعين وذلك من خلال تسخير جميع العاملين، مشيراً إلى أن المعتاد عليه في جميع أيام السنة هو 450 مراجعاً كحد أقصي، واتخذت عدة إجراءات للتعامل مع هذه الزيادة، منها زيادة عدد كاونترات خدمة العملاء من 45 كاونتر إلى 95 كاونتر، وزيادة عدد كراسي المراجعين من 300 كرسي إلى 1000 كرسي، بالإضافة إلى زيادة عدد الموظفين علي تقديم الخدمة من استفسارات، واحتساب الرسوم، والدفع بالخزينة، وإدخال بالنظام من 75 موظفاً إلى 220 موظفاً.

وأضاف أنه تمت زيادة عدد صالات المرجعين إلى 4 صالات بسعة 220 مراجع، لمواجهة هذه الزيادة، مشيرة إلى أنه يوجد 5 منافذ لتقديم الخدمة بالبلدية، أولها المبنى الرئيسي، ومنطقة الصناعية ٥، وفرع الجزات، وفرع الخالدية، و9 منافذ خارج البلدية بـ"تسهيل للخدمات" منتشرة في مناطق إمارة الشارقة.

وأوضح أنه تم تمديد ساعات العمل واستلام الطلبات حتى الخامسة مساء، ووضع أماكن وكاونترات خاصة للنساء وكبار السن والاحتياجات الخاصة.

نموذج في العمل
ضرب مساعد المدير العام لقطاع خدمة العملاء ببلدية مدينة الشارقة مثالاً عندما وقف يسير إجراءات التصديق بنفسه، والوقوف على احتياجات المراجعين لاسيما من النساء وكبار السن، وواصل حضوره حتى انتهاء الوقت المخصص.

مراجعون عبروا عن تقديرهم للجهد الاستثنائي الذي يقوم به العاملون في البلدية لإنجاز كم من المعاملات ومنح السكان فرصة الاستفادة من تصحيح الأوضاع. 
 

Email