عمار النعيمي: عجمان مدينة صديقة لذوي الإعاقة

■ عمار النعيمي خلال لقائه بطي القبيسي | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، أن إمارة عجمان لديها خارطة طريق واضحة المعالم لتكون مدينة صديقة لذوي الإعاقة، وأن الإمارة متمثلة بحكومتها لديها الثقة في جعل ذلك واقعاً ملموساً.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، أحمد إبراهيم راشد الغملاسي رئيس مكتب ولي العهد رئيس مجلس إدارة نادي عجمان لذوي الإعاقة، وأعضاء مجلس إدارة النادي وبعض الرياضيين من ذوي الإعاقة، والدكتور مروان عبدالمجيد إبرهيم المدير التنفيذي للنادي.

وتم اعتماد استراتيجية واضحة المعالم تحدد مهام الجهات الحكومية المعنية في إمارة عجمان الحالية والمستقبلية، واستحداث المبادرات والمشاريع التي من شأنها تذليل العوائق أمام الأشخاص ذوي الإعاقة وحماية حقوقهم.

وأوعز سموه للجهات ذات العلاقة وهي التربية والتعليم والصحة والشؤون الاجتماعية والتوظيف، بضرورة العمل على وضع آليات وخطط لتكون مدينة عجمان صديق لذوي الإعاقة.

إحصاء

وفي إطار آخر، اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، على برامج وأهداف واستراتيجية مركز الإحصاء في أبوظبي والخطة المستقبلية.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، بمكتبه في ديوان الحاكم، بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي مدير عام مركز الإحصاء في أبوظبي، والوفد المرافق له، وفي بداية اللقاء رحب سمو ولي عهد عجمان، بمدير عام المركز، حيث تم استعراض استراتيجية وبرامج المركز للارتقاء بالعمل الإحصائي، وضرورة الاهتمام والتعاون مع المراكز الإحصائية المختلفة في إمارات الدولة.

واستمع سموه إلى شرح وافٍ حول أهداف المركز، كما تم تبادل الأحاديث الخاصة بأهمية البيانات الإحصائية التي تساعد على اتخاذ القرار من قبل القيادة الرشيدة للدولة. واستعرض اللقاء أهمية الإحصائيات والبيانات الاقتصادية والسكنية والزراعية، ومنهجية دورها في عملية التوسع العمراني ومناقشة آلية سرية المعلومات، وكيفية الحفاظ على تلك البيانات والأرقام الإحصائية. وأشاد سمو ولي عهد عجمان، بجهود مدير عام المركز والقائمين عليه، ودوره في تقديم البيانات الصحيحة للارتقاء بمسيرة التنمية الحضارية لدولة الإمارات، مؤكداً سموه أهمية الدراسات الإحصائية من أجل التطوير وتحقيق مزيد من الإنجازات وتوفير البيئة التي تحقق الأهداف المرجوة.

وفي نهاية اللقاء، تسلم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، من مدير عام المركز، الكتاب الإحصائي بعنوان «أبوظبي في نصف قرن»، والذي يحتوي على معلومات وبيانات وإنجازات إمارة أبوظبي.

حضر اللقاء الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم، والمهندس سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي، وأحمد إبراهيم الغملاسي رئيس مكتب سمو ولي العهد، ومحمد الشحي المدير التنفيذي للدعم التقني بمركز الإحصاء في أبوظبي، وبدرية عبيد المدير التنفيذي لقطاع البيانات بالمركز، ورابعة بني ياس مدير معهد التدريب في مركز الإحصاء في أبوظبي.

Email