انطلاق أعمال القمة العربية في نواكشوط بحضور حاكم الفجيرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت اليوم اعمال القمة العربية الـ 27 في العاصمة الموريتانية "نواكشوط" بحضور صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الذي يرأس وفد الدولة الى القمة التي تستمر يومين.

وأكد فخامة الرئيس محمد ولد عبدالعزيز رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية - بعد تسلمه رئاسة القمة من جمهورية مصر العربية - ان الأمة العربية تواجه تحديات كبيرة لا سيما القضية الفلسطينية التي هي قضية العرب الأولى ..مشيرا الى ان المنطقة ستبقى في حالة عدم إستقرار ما لم تحل القضية الفلسطينية.

وقال ان الأزمات التي تعصف بالدول العربية بحاجة لحلول شاملة ..مؤكدا ان الارهاب يعد أحد التحديات التي تواجه الأمة العربية ويشكل تحديا عالميا ويتطلب استئصاله استراتجية جماعية.

وحول اليمن أكد الرئيس الموريتاني ان التوافق السياسي يحافظ على بقاء هذا البلد موحدا ..مثمنا دور دولة الكويت في إستضافة مشاورات السلام اليمنية.

كما أكد انه لا بديل عن اتفاق سياسي في سوريا ..مشددا على ضرورة دعم جهود الليبيين لتحقيق توافق ينهي أزمة بلادهم.

يضم وفد الدولة المشارك في القمة معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد و معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وسعادة محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة وسعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية وسعادة سيف سلطان السماحي مستشار صاحب السمو حاكم الفجيرة وسعادة عيسى عبدالله مسعود الكلباني سفير الدولة لدى موريتانيا.

وكان صاحب السمو حاكم الفجيرة والوفد المرافق قد وصل في وقت سابق اليوم الى العاصمة الموريتانية حيث كان في مقدمة مستقبلي سموه في مطار "أم التونسي" الدولي معالي يحى ولد حدمين الوزير الأول الموريتاني وعدد من المسؤولين وسعادة عيسى عبدالله مسعود الكلباني سفير الدولة لدى نواكشوط.

Email