مسـالخ أبوظبي والعين تستعد لاستقبـال ذبائح عيد الفطر

طاقم خدمات مؤهل ومتخصص |‏‏ من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهت مسالخ مدينة أبوظبي استعداداتها لعيد الفطر السعيد، حيث تستقبل الجماهير من 6 صباحا وحتى السابعة مساء في كل من مسلخ أبوظبي للجمهور بالميناء ومسلخي الشهامة وبني ياس إضافة إلى زيادة ساعات عمل هذه المسالخ حتى التاسعة مساء أيام الخميس والجمعة، أما مسلخ الوثبة الحديث فسيكون العمل فيه من الساعة 8 صباحاً ولغاية الساعة 4 عصرا على مدار أيام العيد، بهدف تلبية احتياجات الجمهور والطلب المتزايد على الذبائح.

75 ألف ذبيحة

وأكدت البلدية أن مسالخها جهزت منذ بداية رمضان الحالي وحتى الآن أكثر من 75 ألف ذبيحة في كافة مسالخها، وبزيادة مقدارها 15.5% عن عام 2015، و 30.2% عن عام 2014، فيما أعدمت 159 رأساً من الماشية غير المطابقة للمعايير الصحية المعمول بها في أبوظبي ونظراً لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

من جانبها؛ استكملت بلدية مدينة العين استعداداتها من خلال تجهيز المسالخ لاستقبال الأعداد الكبيرة للذبائح خلال أيام عيد الفطر وتمديد ساعات العمل فيها، محذرة من ذبح المواشي خارج المسالخ المعتمدة ومن قبل اشخاص غير مؤهلين ومرخصين.

وأكد حسن الكعبي رئيس قسم المسالخ العامة بالإنابة، أن إدارة البلدية تعمل على تنفيذ وتجهيز كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة في جميع المسالخ التابعة لها لاستقبال عيد الفطر المبارك خاصة في ظل الإحصائيات الأولية التي تشير إلى زيادة متوقعة في أعداد الذبائح قبل وخلال أيام عيد الفطر المبارك.

 

Email