بناية سكنية من 5 أدوار سيتم إنجازها بعد 18 شهراً بـ82 مليوناً

وقف جديد لـ«بيت الخير» في الكرامة

■ عبد الرحمن الشارد متحدثاً في المؤتمر الصحافي بحضور مسؤولين من الجمعية وشركة المقاولات ووسائل الإعلام

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت جمعية بيت الخير في دبي أمس عن مشروع وقفي جديد في منطقة الكرامة ستباشر العمل بإنشائه بعد شهرين لينضم إلى مجموعة أوقاف الجمعية العشرين، انطلاقاً من استراتيجيتها لتنمية الوقف الخيري، ومواكبة دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله» لإحياء الوقف لخدمة الدولة.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الجمعية في مقرها أمس، أوضح عبد الرحمن الشارد، عضو مجلس الإدارة، وأمين الصندوق، القائم على ملف الأوقاف في الجمعية، أن المبنى الذي سيتم إنجاز بنائه بعد 18 شهراً، مكون من 5 أدوار فيها 90 شقة و 11 محلا تجاريا وطابقا سرداب، بكلفة إجمالية تصل إلى 82 مليون درهم، في وقت ذكر فيه أن العائدات السنوية للمشروع بعد تأجيره تصل إلى 13 مليون درهم.

ولفت الشارد إلى أن هذا المشروع الذي أسمته «وقف الكرامة» يندرج ضمن خطة «بيت الخير» لزيادة أوقافها وتطويرها سنوياً، رغبة منها في تنمية مواردها، وتوفير مصادر دخل ثابتة، تحقق استدامة العمل الخيري للجمعية، موضحا أن عائدات الوقف الخاص بالجمعية تمثل نحو 6% من المبالغ السنوية الواردة إليها من التبرعات والزكاوات والصدقات والتي تصل إلى 260 مليون درهم، منها 15 مليونا من التأجير.

وبين أن الوقف الجديد عبارة عن مشروع إحلال وقفين قديمين، كان قد تبرع بهما المحسن المرحوم بإذن الله تعالى محمد خليفة الفهد عام 2001، بعد أن أقر مجلس إدارة الجمعية اقتراحاً باستثمار الموقع الحيوي للوقف بإنشاء وقف جديد.

وقف الفجيرة

وأوضح الشارد أن «بيت الخير» انتهت مؤخراً من تشييد وقف دبا الفجيرة، الذي أقيم في مركز المدينة، على أرض مساحتها 900 متر مربع، ويتكون من سبعة طوابق، موزعة على شكل شقق سكنية، بالإضافة إلى 8 محلات تجارية، كما بدأت الجمعية أعمال التشييد لوقف الورقاء الثاني.

وتابع: مشروع الوقف الخيري أهم مشروعات برنامج الصدقة الجارية، وتُوج العام الماضي باستلام وقف دبا الفجيرة في منطقة مركز المدينة، بكلفة نحو 22 مليون درهم.

وقف عجمان

في موضوع متصل لفت الشارد إلى أن العمل جار لوضع اللمسات الأخيرة على تصميم وقف عجمان، والذي سيتم إطلاقه مع بداية 2017.

Email