مجموعة «إم بي سي» الإعلامية تتبرع بـ 3 ملايين درهم لحملة «أمة تقرأ»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبرعت مجموعة «إم بي سي» الإعلامية بـ 3 ملايين درهم إماراتي دعماً لحملة «أمة تقرأ» التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مع بداية شهر رمضان المبارك.

وأشاد وليد الإبراهيم، رئيس ومالك مجموعة «إم بي سي»، بالمساعي الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات لمد يد العون للطلبة المحتاجين في العالم العربي والإسلامي، ولمساعدة ودعم المؤسسات التعليمية في الخارج.

وقال «إن حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، منحتنا الفرصة كمؤسسة إعلامية للمساهمة أكثر في دعم قضايا المحتاجين واللاجئين والذين يمرون بظروف خاصة واستثنائية».

وتابع الإبراهيم: إننا في مجموعة قنوات «إم بي سي»، على اطلاع مباشر على أوضاع الشعوب العربية والإسلامية وأوضاع اللاجئين بشكل خاص، وندرك مدى حاجتهم إلى المساعدة وتوفير كل الظروف التي تحفظ لهم إنسانيتهم وحقوقهم الطبيعية، وندرك تماماً الآثار السلبية التي قد تنجم عن إحساسهم بالوحدة والعزلة وما قد تنتجه هذه الحال من ثقافات متطرفة.

وأضاف: لقد جاءت هذه الحملة لتقول لهم إن هناك العديد من الدول والشعوب إلى جانبهم ويهتمون لقضاياهم ولن يتركوهم لمواجهة مصيرهم وحدهم.

من جانبه أشاد طارق القرق الرئيس التنفيذي لدبي العطاء، بمساهمة مجموعة «إم بي سي»، وأكد أن هذه المساهمة التي قامت بها مؤسسة إقليمية إعلامية رائدة، تشير إلى مدى اتساع الموقف الإيجابي تجاه القضايا ذات الطابع الإنساني، وأضاف: «لقد أدركنا بكل وضوح أن القضايا الإنسانية توحد المواقف والصفوف، وهذا دليل على القيمة الأخلاقية العالية التي تكتنزها أمتنا العربية بمختلف مؤسساتها وفئاتها».

وتابع القرق: «إن مجموع التبرعات فاق الحد الذي وضعته الحملة كهدف لها، ولا يزال هناك المزيد من العطاء الذي لا نهاية له لدى مجتمعنا ومؤسساتنا، الأمر الذي سيفتح لنا آفاقاً أوسع لإطلاق ورعاية المزيد من الحملات والمبادرات المشابهة في المستقبل».

Email