فيلم وثائقي عن جميلة الزعابي أول مسعفة إماراتية

لقطة من الفيلم أثناء التصوير / البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك الإسعاف الوطني في دعم مشروع الفيلم الوثائقي «أم الإسعاف» الذي يتناول التحديات التي واجهت الرائد جميلة الزعابي، أول امرأة إماراتية تعمل في مجال الإسعاف في الدولة، ويسرد بعض تفاصيل حياتها المهنية الواسعة ومساهمتها في تمهيد الطريق أمام المرأة الإماراتية للدخول في العمل الإسعافي.

وجاءت مشاركة الإسعاف الوطني في الفيلم بالتنسيق مع القيادة العامة للدفاع المدني في عجمان، لدعم مشروع تخرج حصة مبيوع الشحي الطالبة في جامعة عجمان، حيث قام الإسعاف الوطني بتقديم المشورة حول منهجية العمل وتوفير سيارة إسعاف كاملة التجهيزات لأغراض التصوير، بالإضافة لفريق إسعافي متخصص باستخدام الأدوات الإسعافية المختلفة.

وتستعرض مشاهد الفيلم الصعوبات والنظرة المجتمعية التي واجهت جميلة في بداية مسيرتها المهنية عند التحاقها بالعمل الإسعافي، وقوة عزيمتها وإصرارها لتجاوز كافة العقبات لتأدية واجبها على أكمل وجه والمساهمة في تقديم الرعاية الإسعافية لكافة المحتاجين.

وأكد أحمد صالح الهاجري، نائب المدير التنفيذي بالإسعاف الوطني، عدم تردد الإسعاف الوطني في دعم مشروع تخرج الطالبة حصة، لما يقدمه من رسالة نبيلة تعكس مسيرة رائدة العمل الإسعافي النسائي في الإمارات الرائد جميلة الزعابي التي استحقت عن جدارة لقب «أم الإسعاف»، ولتجسيده لأهمية مشاركة العنصر النسائي في العمل الإسعافي بشكل عام.

وأوضحت الطالبة حصة مبيوع الشحي مخرجة الفيلم، أن الفكرة نبعت من هدف إنجاز مشروع فيلم وثائقي ليكون مشروع تخرج جامعي متميزاً، يحمل رسالة داعية لتقبل عمل العنصر النسائي الإماراتي في المجال الميداني للإسعاف، وتشجيع بنات الوطن على الانضمام للعمل الإسعافي وغيره من المجالات بغض النظر عن العادات والتقاليد، مؤكدة قناعتها الراسخة بأن المرأة الإماراتية قادرة على العطاء والتميز في خدمة مجتمعها من كافة المواقع وفي جميع الأوقات طالما تسلحت بالإرادة والتصميم.

وأكدت الشحي أن أحداث الفيلم مبنية على مقابلة شخصية قامت بها مع الرائد جميلة الزعابي التي تعد قدوة ملهمة ونموذجاً مشرقاً للمرأة الإماراتية، معربة عن شكرها وتقديرها للتعاون السريع والفعال الذي لمسته من الإسعاف الوطني وإدارة الدفاع المدني في عجمان لمساعدتها في إنجاز فيلمها الوثائقي.

وأعربت الرائد جميلة الزعابي عن اعتزازها بكونها نموذجاً للمرأة في مجال الإسعاف، وفخرها بالمكانة الرائدة التي وصلت لها المرأة الإماراتية اليوم بفضل التشجيع والدعم اللامحدودين للقيادة الرشيدة لتمكين المرأة من خدمة مجتمعها وتبوؤ المناصب القيادية في مختلف المجالات.

Email