القطامي خلال تفقده مركز دبي للسكري:

«صحة دبي» تضع خططاً للوقاية من السكري

حميد القطامي وموظفو مركز دبي للسكري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي أن الهيئة تولي خطط وبرامج الوقاية والعلاج من مرض السكري جل اهتمامها، وأنها ترصد حزمة من المبادرات للوقاية من هذا المرض، وجميع الأسباب المؤدية للإصابة به، مستندة في ذلك إلى الكفاءات الطبية المتخصصة التي يزخر بها مركز دبي للسكري، والأقسام المتخصصة في المستشفيات، ودورها البارز في وقاية المجتمع من هذا الداء.

وقال معالي القطامي إن مرض السكري يعد أحد أكبر المشكلات الصحية التي تواجه جميع دول العالم، بما فيها المتقدمة، وأن عدد الأشخاص المتعايشين مع مرض السكري ـ تزايد أربعة أضعاف تقريباً منذ عام 1980 ليصل إلى 422 مليون شخص من البالغين، والذين يعيش معظمهم في البلدان النامية.

مكانة

وذلك وفق ما أعلنته منظمة الصحة العالمية مؤخراً. جاء ذلك خلال تفقد معاليه مركز دبي للسكري والذي يعد من أفضل وأحدث المراكز العالمية التي تهدف ليس فقط لتقديم العلاج وإنما أيضاً الوقاية من المرض، كما اطلع على تقرير الإنجازات، وبرامج الوقاية والعلاج المستقبلية للمركز، كما تعرف إلى مجمل الأساليب الحديثة المتبعة، سواء التي ينفذها الأطباء أو المختصون في التثقيف الصحي.

وأشاد معاليه بالحملات التوعوية التي ينفذها مركز دبي للسكري في جميع أنحاء إمارة دبي وفي مختلف المواقع وأثر تلك الحملات في الحفاظ على صحة أفراد المجتمع، والاكتشاف المبكر لأية حالات معرضة للإصابة بالسكري.

Email