توسعة مركز العلاج الطبيعي في مستشفى الجامعة بالشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن قسم العلاج الطبيعي في مستشفى الجامعة بالشارقة عن الانتهاء أخيراً من مشروع توسيع منشآته ومرافقه استجابة لزيادة عدد المراجعين، في خطوة أدت إلى خفض ملموس في فترات الانتظار من قبل المراجعين الراغبين في تلقي العلاج الطبيعي بالمستشفى بعد زيادة استيعابه بنسبة 200 %.

وقالت فزيلة بالاكوتو بارامبيل، مديرة قسم العلاج الطبيعي في مستشفى الجامعة بالشارقة، «بلغ متوسط عدد المراجعين قبل مشروع التجديد والتوسعة 100 مراجع يومياً، وازداد العدد إلى الضعفين اليوم».

وتابعت: «حوالي 70 % من المرضى يعانون من آلام الظهر والرقبة، والناتجة عن تموضع خاطئ للجسم أثناء الوقوف أو الجلوس، أو عن الإجهاد المتواصل، أو استخدام أجهزة الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول لفترات طويلة، أو الجلوس لفترات طويلة، أو حمل أوزان ثقيلة».

ويضم قسم العلاج الطبيعي في مستشفى الجامعة بالشارقة فريقاً يتألف من ستة أخصائيين في العلاج الطبيعي، وأربعة أطباء عظام، منهم جراحان أخصائيان، يقومون جميعاً بتقديم التشخيص للعلاج والوقاية من مختلف الاضطرابات والإصابات العضلية الهيكلية. كما يتم تحويل مرضى من مختلف الأقسام إلى مركز العلاج الطبيعي. وحول ذلك قالت مديرة قسم العلاج الطبيعي: «نتلقى على الدوام حالات من أقسام طب الأطفال وطب الشيخوخة».

Email