الإمارات تشارك في اجتماعات الأمم المتحدة للبيئة وتستضيف الطاولة المستديرة للتمويل أكتوبر المقبل

■ ثاني الزيودي خلال ترؤسه وفد الدولة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم وفد الإمارات مشاركته برئاسة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، في اجتماعات الدورة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة والتي عقدت في العاصمة الكينية نيروبي خلال الفترة من 23 ـ 27 مايو الجاري بمشاركة وزراء ومسؤولين رفيعي المستوى من أكثر من 195 دولة أعضاء في الأمم المتحدة.

وتم على هامش الاجتماعات الإعلان عن استضافة دولة الإمارات ممثلة بوزارة التغير المناخي والبيئة لاجتماعات الطاولة المستديرة لمبادرة التمويل لعام 2016 في أكتوبر المقبل، وذلك بالتعاون مع البنك المركزي في الدولة.

وجاء الإعلان عن الاستضافة خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده على هامش فعاليات الدورة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة بحضور كل من معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، وإيريك أشر، رئيس مبادرة التمويل لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وعدد كبير من المسؤولين وممثلي وسائل الصحافة والإعلام العالمية.

وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي: «تأتي استضافة دولة الإمارات لهذا الحدث العالمي في دورته الـ14، تعزيزاً لمبادرة «دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في العام 2013 وكذلك لدعم الجهود الدولية لتوفير المزيد من التمويل اللازم لتحقيق التنمية المستدامة».

تجدر الإشارة إلى أن دبي سوف تستضيف هذا الحدث، برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، خلال الفترة من 25 ولغاية 27 من أكتوبر القادم بحضور أكثر من 400 ممثل من المؤسسات المالية والحكومية، والمجتمع المدني من مختلف دول العالم.

Email