النعيمي يؤكد أهمية الإحصاء في تحقيق التنمية المستدامة

حميد النعيمي مستقبلاً ريم الهاشمي بحضور أحمد بن حميد وعبد الله الشيباني ــ وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أهمية الإحصاء في سبيل تحقيق التنمية المستدامة، والارتقاء بمكانة الإمارات عالمياً، والعمل على الاستفادة من عمليات الإحصاء وتعداد السكان، مطالباً بأن يكون هناك عملية إحصاء متكاملة في كل الإمارات وفي وقت واحد حتى تكون نتائج التعداد صحيحة، وتكون القرارات المتخذة من قبل الحكومة لصالح المواطن والوطن.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالديوان، معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي رئيسة مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، والوفد المرافق لها أعضاء مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.

حضر اللقاء الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، وعبدالله أمين الشرفا المستشار بديوان الحاكم وعدد من كبار المسؤولين.

ورحب سموه بأعضاء مجلس الإدارة وفريق عمل الهيئة، وأثنى على الجهود المبذولة لتطوير المنظومة الإحصائية في الدولة والارتقاء بالتنافسية العالمية لدولة الإمارات.

أهداف

ووجه سموه فريق عمل الهيئة بالتعاون الكامل مع كل الجهات الحكومية المحلية في إمارة عجمان، والعمل على تحقيق الأهداف المشتركة.

ودعا سموه إلى الإعلان عن المزيد من المبادرات والبرامج المشتركة ما بين الجهات الاتحادية والحكومات المحلية، التي تدعم رؤية الإمارات 2021 والأهداف التنموية.

واطلع سموه من معالي ريم الهاشمي وفريق عمل الهيئة على استراتيجية الهيئة وأهدافها للمرحلة المقبلة، مؤكدين أن رؤية الهيئة مستمدة من رؤية الإمارات 2021، والهادفة لجعل دولة الإمارات من أفضل دول العالم بحلول العام 2021.

وأوضحت معاليها أن نجاح الهيئة في تحقيق تنافسيتها يستوجب تضافر جهود كل الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية من كل القطاعات الحيوية في الدولة، وتعزيز التواصل والعمل المشترك بين القطاعين العام والخاص في الدولة.

حضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة الهيئة عبدالله عبدالرحمن الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي في إمارة دبي، وسلطان بن بطي المهيري الأمين العام للمجلس التنفيذي في الشارقة، والمهندس سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي في إمارة عجمان، وحميد بن راشد بن حميد الشامسي الأمين العام للمجلس التنفيذي في إمارة أم القيوين، والدكتور محمد عبداللطيف خليفة الأمين العام المجلس التنفيذي في إمارة رأس الخيمة، ومحمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري في الفجيرة، وراشد لاحج ناصر سعيد المنصوري رئيس مجلس إدارة مركز الإحصاء، كما حضر الاجتماع فريق عمل من الهيئة برئاسة عبدالله لوتاه المدير العام للهيئة.

اجتماع

ترأست معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، الذي عقد في فندق عجمان سراي تم خلاله عرض أهم الخطط والمبادرات والاستراتيجيات الموضوعة لدعم عملية الارتقاء بالتنافسية العالمية لدولة الإمارات وتطوير آليات وأنظمة العمل الإحصائي فيها، ودعم المكانة التي تبوأتها الدولة في أهم التقارير العالمية على مر السنوات الماضية.

وناقش الاجتماع دور الهيئة في تطوير منظومة الإحصاء على مستوى دول الخليج العربي من خلال مركز الإحصاء الخليجي، وأشاد أعضاء مجلس الإدارة بالدور الذي تلعبه الهيئة في بناء القدرات والمهارات الوطنية الشابة.

Email