340 مليون درهم تعاقدات الجمعية استعداداً للشهر الفضيل

"تعاونية الاتحاد" تُخفّض أسعار 1000 سلعة في رمضان

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف خالد الفلاسي مدير عام جمعية الاتحاد التعاونية عن تخفيض أسعار أكثر من ألف سلعة خلال شهر رمضان الكريم، مشيراً إلى إبرام الجمعية تعاقدات على السلع بقيمة تفوق 340 مليون درهم استعداداً للشهر الفضيل.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية بين وزارة الاقتصاد وتعاونية الاتحاد لتثبيت أسعار 150 سلعة خلال عام 2016 تدعمها التعاونية بقيمة تبلغ نحو 18 مليون درهم حرصاً منها على إطلاق برامج ومبادرات اجتماعية واقتصادية تهدف إلى خدمة المتسوق والمجتمع، وتنفيذ برامج تسوق جذابة وذات قيمة عالية تعود بالفائدة على المستهلكين.

السلال المفتوحة

وأوضح الفلاسي أن الجمعية اتبعت فكرة «السلال المفتوحة» والتي تتيح للمستهلكين من جميع الجنسيات اختيار عروضهم، كما تم ادخال أصناف جديدة فيها منها الأرز والسكر والطحين.

وأضاف «تتضمن (السلة المفتوحة) ثلاث حملات ترويجية لدعم ألف منتج منها تخفيضات تصل إلى 75% على 250 منتجاً، وتعد هذه أكبر حملة ترويجية إذ تمثل 42% من الموازنة الموضوعة لعام 2016». وذكر أن السلع التي تحمل الاسم التجاري لتعاونية الاتحاد وعلامات تجارية اخرى تتبناها الجمعية تتعدى 400 سلعة ومثلت تلك البضائع 10% من اجمالى المبيعات.

وقال الفلاسي «تنفذ التعاونية إلى جانب تثبيت أسعار عدد من السلع، العديد من الحملات الترويجية طوال العام بهدف تخفيض عدد من أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية وتوفير أفضل المنتجات بأسعار تنافسية للمتسوقين»، مشيراً إلى أن تعاونية الاتحاد زادت حملاتها الترويجية هذا العام بنسبة 62% مقارنة بعام 2015، بهدف تقديم العديد من السلع والمنتجات للمستهلك، وتعزيز الهدف الرئيس من إنشاء التعاونيات الذي يرمي للإسهام في تخفيف العبء عن المواطنين والمقيمين.

عروض

وبين الفلاسي أن عروض التعاونية الترويجية خلال رمضان ستشمل سلعاً غذائية أساسية، أبرزها أنواع مختلفة من الأرز، زيوت الطعام، الدواجن، اللحوم، الأغذية المعلبة، وأنواع متعددة من السلع الخاصة برمضان.

وتابع أن بطاقة الولاء «تميز» تتيح لأعضائها خصومات إضافية بحسب نوع بطاقة العضو «البطاقة الذهبية للمساهمين والفضية لغير المساهمين»، حيث تقدم خصومات تصل إلى 50% من قيمة مجموعة واسعة ومتنوعة من السلع خلال الحملات الترويجية، إضافة إلى اكتساب نقاط تميز على المشتريات التي يمكن استبدالها بخصومات نقدية على فاتورة الشراء.

وأكد الفلاسي أنه تم التعاقد من الموردين لتوفير كميات كافية من السلع الغذائية الاستهلاكية الأساسية خلال شهر رمضان الكريم لتلبي احتياجات المستهلكين، داعياً المتسوقين إلى عدم التخوف من نفاد الكميات خلال الحملة الرمضانية، واللجوء إلى شرائها وتخزينها إذ ستوفر تعاونية الاتحاد مخزوناً كافياً يغطي متطلبات المتسوقين طوال الشهر الكريم.

كميات كافية

بدوره أفاد الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، إنه تم الاتفاق مع بعض موردي الخضروات والفواكه لتثبيت الأسعار وتوفير كميات تكفي احتياجات السوق، كما سيتم التنسيق مع آخرين غداً للاتفاق على أسعار رمضان.

وذكر ان هناك دعماً لا محدود من قبل الجمعيات التعاونية وجميع منافذ البيع لتثبيت الأسعار وتنظيم عروض وتخفيضات تصب في مصلحة المستهلكين.

نقص الورقيات

توقع خالد الفلاسي عدم توفير الورقيات بشكل كبير خلال شهر رمضان، لمصادفة الشهر الكريم مع أشهر الصيف، حيث يتطلب ذلك استيراد كميات كبيرة لتعويض هذا النقص، لافتاً الى ان الجمعية ستعتمد على الورقيات العضوية والمائية. وعلّق الدكتور هاشم النعيمي على ذلك قائلاً: إن الكميات التي سيتم توفيرها من الورقيات والخضروات ستكفي حاجة المستهلكين طول الشهر الكريم.

Email