عمار النعيمي مفتتحاً معرض عجمان للتوظيف:

الدولة حريصة على توفير فرص عمل مناسبة للمواطنين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، بما توليه القيادة الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، لتوفير فرص العمل للمواطنين ومتابعة ملف التوطين والنسب والمعدلات التي حققتها مؤسسات الدولة المختلفة، مؤكداً أن الإمارات حريصة على توفير الوظيفة المناسبة لكل مواطن وتمكينه من الإسهام في خدمة مجتمعه وتأدية دوره لأنه الثروة الحقيقية للوطن.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه أمس فعاليات معرض عجمان للتوظيف في دورته الثالثة تحت شعار «الانطلاقة لمستقبل مهني ناجح».

تعزيز التوطين

وتنظم المعرض الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية بعجمان لمدة يومين في قاعة مركز الإمارات للضيافة، وبمشاركة 47 مؤسسة ودائرة حكومية اتحادية ومحلية، إلى جانب مؤسسات القطاع الخاص التي تعرض فرص عمل متنوعة في إطار جهودها لتعزيز التوطين.

ويستهدف المعرض مختلف فئات المجتمع من خريجي الثانوية العامة والجامعات الباحثين عن فرص عمل ومسار وظيفي جديد وتعزيز التواصل المهني بين موظفي ومدراء الموارد البشرية المشاركين في المعرض.

وبدأت فعاليات الافتتاح بوصول سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، الذي قام بجولة هو ومرافقوه في أرجاء وأجنحة المعرض المختلفة، اطلع من خلالها على الفرص الوظيفية المتاحة لدى المشاركين في المعرض، واستمع إلى شرح واف ومفصل من المسؤولين بالأجنحة عن جهود التوطين في دوائرهم ومؤسساتهم.

وثمن سموه جهود المسؤولين عن تنظيم المعرض وبالمستوى المتميز الذي وصل إليه، مشيرا إلى أن ذلك يدل على نجاح المواطنين في مجال تنظيم المعارض الهادفة، مما يسهم في تعزيز المواطنة ورد الجميل للوطن المعطاء، ويعكس جهود ونجاح الكوادر الوطنية في هذا الجانب.

إضافة نوعية

وتوجه راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي، المدير التنفيذي للإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية في عجمان، بالشكر والتقدير والامتنان إلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي على دعمه ومساندته لمثل هذه المبادرات والمعارض التي تعطي الفرصة للراغبين بالالتحاق بسوق العمل.

وعلى رعايته وتشريفه للمعرض، الذي يأتي تماشياً مع رؤية القيادة الحكيمة في دعم التوطين في المؤسسات الحكومية والخاصة، وتقديم أفضل الممارسات والخطط والبرامج في خدمة الكوادر المواطنة وصقلها بالخبرات من خلال التدريب والتأهيل ضمن برامج محددة وهادفة.

وذكر أن المعرض يشكل إضافة نوعية على مستوى عجمان، حيث يتماشى مع طرح الخطة الاستراتيجية التي ركزت على تنمية الكادر البشري كأولوية إلى جانب توفير الوظائف المناسبة للمواطنين، بما يخدم تقدم الإمارة ورفعتها، مشيراً إلى أن هذه الدورة شهدت إقبالاً من قبل الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة للمشاركة في المعرض، وبلغ مجموع المشاركين فيها أكثر من 47 جهة.

خطط

أعرب سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي عن سعادته بما شاهده خلال جولته في المعرض الذي يطرح مجموعة من الوظائف والبرامج الأكاديمية والتدريبية تقدمها الجهات المشاركة، ويعكس رغبتها الصادقة في توفير فرص العمل للمواطنين ووضع خطط مستقبلية لزيادة استثمارها في جميع المجالات لتوظيف المواطنين لتمكينهم من خدمة وطنهم بعد تسليحهم بالعلم والمعرفة.

وكرم سمو ولي عهد عجمان في ختام جولته التفقدية دائرة الميناء والجمارك، التي حازت على أعلى نسبة للتوطين في حكومة عجمان.

Email