حاكم الشارقة يوجه بتطوير مرافق مبنى المؤسسة العقابية والإصلاحية الجديد

■ سلطان القاسمي خلال زيارته لمشروع مبنى المؤسسة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على المراحل التي تم إنجازها من مشروع مبنى المؤسسة العقابية والاصلاحية الجديد بمنطقة الرمثا بالشارقة، ووقف على الأعمال الجارية في تطوير منشآته ومرافقه ومطابقتها للمعايير الدولية المتوافقة مع مبادئ حقوق الإنسان المستمدة من التعاليم الدينية والشريعة الإسلامية والتزامها بتوجيهات القيادة الرشيدة في هذا الصدد.

ووجه سموه بتطوير مرافق المبنى وإنشاء مرفق للعزل الصحي للنساء أسوة بمرفق العزل الصحي الخاص بالرجال، كما وجه بتوفير سبل الراحة للنزيلات الأمهات وتوفير العناية الكاملة لأطفالهن.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها سموه أمس لمشروع مبنى المؤسسة العقابية والاصلاحية الجديد حيث كان في استقباله العميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة والمهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة والعقيد خليفة المري مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطـة الشارقة، وعدد من ضباط القيادة.

كما اطلع صاحب السمو حاكم الشارقة على خارطة المبنى الجديد للمؤسسة العقابية والاصلاحية، ومراحل إنشائه حيث تشمل المرحلة الأولى استيعاب 1000 نزيل إضافة إلى سكن العاملين والعزل الصحي للرجال ومباني التشغيل الخاصة بتأهيل وتدريب النزلاء، والمرحلة الثانية التي تشمل سجن النساء ومبنى الإدارة، أما المرحلة الثالثة فيتم من خلالها استكمال بناء كافة المرافق لتتسع لـ2000 نزيل وصولا للطاقة الاستيعابية الكاملة للمبنى التي تبلغ 3000 نزيل ونزيلة، حيث تم إنشاء المبنى وفق أحدث المعايير الدولية المعتمدة في هذا المجال.

جولة

وقام صاحب السمو حاكم الشارقة بجولة شملت عنابر النزلاء ومرافق الحبس والأقسام المختلفة، مؤكداً سموه على التركيز على إصلاح النزيل قبل العقوبة وتطوير البرامج المتعلقة بتأهيل وتوجيه وتقويم النزلاء حتى يعودوا أفرادا صالحين إلى المجتمع.وأعرب العميد سيف الشامسي عن شكره وتقدير لصاحب السمو حاكم الشارقة على اهتمامه ودعمه المستمر لشرطـة الشارقة، وحرصه الدائم على متابعة جهودها في كافة المجالات.

وأكد المهندس علي السويدي في مداخلة عبر "الخط المباشر" الذي تبثه إذاعة الشارقة، أن المرحلة الأولى من المبنى شارفت على الانتهاء، حيث تكلفت 150 مليون درهم، كما أن المرحلتين الثانية والثالثة تم اعتماد ميزانية لهما تقدر بـ225 مليون درهم.

وأوضح السويدي أن صاحب السمو حاكم الشارقة وجه بالبدء الفوري في المرحلة الثانية من المشروع، وهي إنشاء سجن للنساء وآخر إضافي إلى سجن الرجال.

Email