مبادرة «الإمارات تقرأ» غداً في العين

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق غداً في العين مبادرة ثقافية تحت شعار «الإمارات تقرأ»، بمبادرة من سمو الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، وبرعاية وزارة الداخلية، وبشراكة وتنظيم من جامعة الإمارات، ومركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، وبالتزامن مع معرض أبوظبي للكتاب، ومبادرة «أبوظبي تقرأ».

وستشارك الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان في فعالية «أكبر ساعة قراءة في العالم»، بحضور أكثر من 2500 سيدة ومسؤولة، وصانعات قرار، وطالبات في مقر المسرح الرئيس في جامعة الإمارات العربية المتحدة بمدينة العين الساعة الثانية ظهراً، وبحضور ممثلي منظمة غينيس للأرقام القياسية، تمهيداً لدخول دولة الإمارات العربية المتحدة العالمية الموسوعة العالمية بـ«أكبر درس قراءة في العالم».

وأكد العقيد وليد الشامسي، المدير العام لكلية الشرطة في أبوظبي، حرص وزارة الداخلية على تعزيز شراكاتها المجتمعية، والعمل على نشر ثقافة القراءة أسلوب حياة.

معرض للكتاب

إلى ذلك، نظمت إدارة مراكز الدعم الاجتماعي بشرطة أبوظبي، ممثلة بمركزها في مدينة العين، معرضاً للكتاب تحت شعار «أصدقاء القراءة»، ضمن مبادرة عام القراءة 2016 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

افتتح المعرض العقيد على البادي، مدير مركز الدعم الاجتماعي في العين، بحضور العقيد هادف الشامسي، مدير مركز الدعم الاجتماعي في أبوظبي، وعدد من الضباط وموظفي المركز. وتضمن المعرض، الذي شارك فيه عدد من دور النشر، عرض مجموعة من الكتب المتنوعة ذات الطابع الأسري والاجتماعي، إضافة إلى الروايات العربية والمنشورات المتعلقة بالطفل.

Email