كهرباء دبي تبحث تفعيل مساهمة الشركات الصينية في مشاريع الطاقة

خلال لقاء سعيد الطاير بالمسؤولين في شنغهاي ــ من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترأس سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، وفداً رفيعاً من هيئة كهرباء ومياه دبي في زيارة إلى مدينة شنغهاي، في جمهورية الصين الشعبية. وتهدف الزيارة إلى تفعيل مساهمة الشركات الصينية في مشاريع الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويرافق الطاير في زيارته كل من المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال، والدكتور يوسف الأكرف النائب التنفيذي للرئيس قطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، ومحمد عبدالكريم الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة سقيا الإمارات، وأحمد عبدالله، مدير أول الاتصال الخارجي في هيئة كهرباء ومياه دبي.

وألقى سعيد محمد الطاير كلمة خلال لقاء موسع عقد في مدينة شنغهاي، بحضور أحمد السعدي قنصل الدولة في مدينة شنغهاي، وعدد كبير من الشركات الصينية الرائدة، سلط فيها الضوء على قائمة المشاريع والمبادرات التي تقوم بها هيئة كهرباء ومياه دبي في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة.

واستعرض الطاير في كلمته تطور العلاقات التجارية بين الإمارات والصين حيث قال: «تعززت العلاقات القوية بين البلدين تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

ولفت إلى أن التبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة والصين قد يتجاوز 60 مليار دولار أميركي في عام 2016. كما شهدت التجارة البينية بين البلدين نمواً بنسبة 16% خلال السنوات الـ 6 الماضية، ومن المتوقع نموها في غضون السنوات القادمة. وتعمل في دولة الإمارات 4200 شركة صينية.

وتابع الطاير: «نسعى إلى تحقيق رؤية الإمارات، الهادفة لجعل دولة الإمارات من أفضل الدول في العالم بحلول العام 2021، وتعزيز موقعها التنافسي العالمي خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والمنتجات والتقنيات المعنية بالاقتصاد الأخضر، وتمتلك دبي رؤية شاملة لمستقبل الاستدامة، التي تعتبرها عاملاً جوهرياً لنجاح تحقيق الاقتصاد الأخضر.

وانسجاماً مع خطة دبي 2021، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، نسعى إلى أن نصبح نموذجاً عالمياً من خلال دعم النمو الاقتصادي في الإمارة، وضمان إمدادات الطاقة، وكفاءة استخدام الطاقة، لتحقيق أهدافنا في مجالي البيئة والاستدامة، وتحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، وتتجلى استراتيجيتنا في الانتقال إلى اقتصاد صديق للبيئة، وذلك من خلال إنشاء صندوق دبي الأخضر بقيمة تصل إلى 27 مليار دولار، وتحفيز الاستثمارات الخضراء والنمو الأخضر، بهدف تشجيع الاستثمارات الخضراء والنمو الأخضر.

تنمية والتزام

قال سعيد الطاير انه تأكيداً على التزامنا بأهداف التنمية المستدامة، أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مؤسسة سقيا الإمارات في العام 2015 الهادفة إلى توفير مياه الشرب الصالحة لملايين الأشخاص في البلدان التي تعاني من نقص المياه.

Email