اتفاقية لرفع الوعي بالعنف ضد النساء والأطفال

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال إتفاقية تعاون مع جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين تهدف لتعزيز جهود رفع مستوى الوعي القانوني وخاصة المتعلق بالجوانب الإجتماعية بين أفراد المجتمع، والاستفادة من قواعد البيانات الالكترونية لرصد حالات العنف والإساءة ضد النساء والأطفال، وذلك من خلال تبادل الخبرات وعقد الندوات المشتركة بما ينعكس على مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والقانونية في الدولة.

ووقّع الإتفاقية كل من المحامي زايد سعيد الشامسي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، وشيخة المنصوري، مساعد المدير العام للدعم المؤسسي في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، وذلك صباح يوم أمس في مقر المؤسسة.

ووفقاً للإتفاقية تتعاون الجمعية مع فريق الدعم النفسي والإجتماعي في المؤسسة لتقديم الإستشارات القانونية لضحايا العنف وتوجيههم قانونياً وتعزيز ثقافتهم بحقوقهم في هذا الجانب.

ويشارك الطرفان وفقاً للإتفاقية في إعداد مشاريع القوانين المتعلقة بحماية النساء والأطفال.

وأكدت شيخة المنصوري أهمية توقيع الإتفاقية التي ستساهم في تعزيز قدرات الطرفين على نشر الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع وخاصة فيما يتعلق بحقوق المرأة والطفل من خلال تبادل الخبرات بين الطرفين.

من جهته قال زايد سعيد سيف الشامسي، إن توقيع هذه الإتفاقية مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال يأتي إنطلاقاً من حرص الجمعية على دعم الجهود المبذولة للحفاظ على استقرار وتنمية مجتمع الإمارات وخدمة أفراده، وخاصة فيما يتعلق بالجانب القانوني.

Email