مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة لـ «البيان»:

أنجزنا مشاريع خدمية بـ 173 مليون درهم خلال 2015

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف المهندس عتيق خميس حمد المزروعي مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة،عن أن البلدية أنجزت مشاريع خدمية بتكلفة تقدر بـ 173 مليون درهم في المنطقة الغربية خلال عام 2015.

وأوضح لـ«البيان» أن البلدية أنجزت العديد من المشاريع الخدمية خلال الفترة الماضية، ويجري العمل على تنفيذ مشاريع خدمية متنوعة لخدمة أهالي المنطقة.

وأشاد بالدعم اللامحدود الذي توليه حكومتنا الرشيدة لتنمية وتطوير المنطقة الغربية بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وحرص سموهم على توفير سبل الرفاهية والحياة الكريمة لسكان المنطقة.

وأكد حرص بلدية المنطقة الغربية على تقديم أفضل الخدمات للأهالي بالمنطقة الغربية انطلاقاً من رؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذي كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي.

دعم وإنعاش السياحة

وأكد المزروعي أن للبلدية دوراً كبيراً في دعم وإنعاش السياحة بالمنطقة الغربية، مشيراً الى أن المشاريع التي نفذتها بلدية المنطقة الغربية من العوامل التي تستقطب الاستثمار في المنطقة في إطار التوجه العام للنظام البلدي لجذب الاستثمارات، كما حرصت البلدية على تطوير البنى التحتية والطرق الخاصة بالمهرجانات المختلفة المنظمة في المنطقة الغربية. ومنها مهرجان ليوا للرطب ومهرجان الظفرة للإبل ومهرجان المرفأ للرياضات البحرية ومهرجان ليوا- تل مرعب.

مضمار سباق الهجن

وأضاف أن من المشاريع التي تم إنجازها أيضاً مشروعي تطوير مضمار سباق الهجن وتوسعة الطريق المؤدي الى موقع مهرجان الظفرة لمزاينة الإبل بمدينة زايد، بتكلفة إجمالية بلغت 61 مليوناً و300 ألف درهم، حيث بلغت تكلفة مشروع سباق الهجن 50 مليون درهم. يتكون من مضمارين الأول بطول 6 كيلومترات ويحيط به مضمار ثان بطول 8 كيلومترات، يضم المضمار الأول مضمار للسباق بعرض 20 متراً، وطرق اسفلتية حول المضمار من الداخل والخارج بعرض حوالي 11 متراً وطريق من الكدش بعرض 10 أمتار من كل جانب.

وقد تم تصميم المضمار بأفضل المواصفات العالمية في مجال مضامير سباقات الهجن ليواكب الزيادة الكبيرة التي يشهدها المضمار من منافسات سباقات الهجن، والتي تعتبر من الموروث الشعبي الذي يهتم به أبناء الإمارات للمحافظة على العادات والتقاليد، و المحافظة على أفضل السلالات الأصيلة من الإبل.

البنية التحتية

وأضاف المزروعي أن بلدية الغربية أكملت مشروع تصميم البنية التحتية للأراضي السكنية في كافة مدن المنطقة الغربية، وتتضمن المشاريع أعمال التصميم للطرق وشبكة المياه والكهرباء وشبكة الصرف الصحي ونظام تصريف مياه الأمطار ونظام الري وشبكة الاتصالات، وأرصفة مشاة ومواقف السيارات وأعمال التجميل الطبيعي والصناعي وإنارة الشوارع. وقد تم تصميم الطرق حسب المعايير المعتمدة من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في دليل تصميم الطرق الحضرية.

كما تمت دراسة الانسيابية المرورية واعتمادها من دائرة النقل، وتم الاهتمام بشكل كبير برفع السلامة المرورية على الطرقات ومراجعة مستوى السلامة واعتمادها من القيادة العامة لشرطة أبوظبي لكافة التصاميم. وبلغ عدد الأراضي التي شملتها الخدمات 2306 قطعة سكنية، وتم إنجاز تصميم طرق بطول 120 كيلومتراً، حيث تم إعداد التصميم التفصيلي وسيتم تنفيذ المشروع حسب الخطة الاستراتيجية لبلدية المنطقة الغربية بما يتلاءم مع الخطة الشاملة للغربية 2030.

تطوير مدخل حميم

وشملت المشاريع التي أنجزتها البلدية أيضاً مشروع تطوير مدخل حميم بتكلفة إجمالية بلغت 8 ملايين و 769 ألف درهم، وتضمن المشروع إنشاء حزام لوقف زحف الرمال على جانبي الطريق وتجميل مدخل حميم ليتناسب مع الوجه السياحي للمنطقة. كما يشمل تجميل مناطق الالتفاف، وذلك من خلال زراعة التجميل الطبيعي والصناعي. هذا ويجري الإعداد لزراعة عدد 1500 شتلة من النباتات البرية كالأرطى، والرمث، والغضا، والحاذ، بهدف ترشيد استهلاك مياه الري في الزراعات التجميلية.

حدائق حارات

وبين أنه تم إنشاء خمس حدائق حارات في كل من مدينة دلما ومدينة المرفأ ومدينة زايد بتكلفة إجمالية بلغت 7,5 ملايين درهم، بواقع 4 ملايين و400 ألف درهم تكلفة الحدائق الثلاث بمدينة دلما، ومليون و600 ألف درهم تكلفة حديقة مدينة المرفأ ومليون و500 ألف درهم تكلفة حديقة الحارات بمدينة زايد. وأن الهدف من إنشاء حدائق الحارات لتكون متنفساً للسكان ومساحة لممارسة الرياضة، ولتضفي جمالاً على المدن التي تضم العديد من الحدائق العامة وحدائق الحارات.

Email