جامعة الشارقةـ فرع خورفكان تكرّم الموهوبين والمبدعين

الدكتور علي عبيد الزعابي مدير جامعة الشارقة فرع خورفكان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصف الدكتور علي عبيد الزعابي مدير جامعة الشارقة- فرع خورفكان ملتقى الابداع والابتكار الاول الذي نظمته الجامعة مؤخرا بمنصة تبرز الابداعات والابتكارات على الساحة المحلية، وتسلط الضوء على نخبة من المواهب المواطنة المبدعة، لاستعراض قصص انجازاتهم ونجاحاتهم التي تركت بصمتها في المجتمع والعالم.

وسيمثل الجامعة أصغر مخترع إماراتي أديب البلوشي في المحافل المحلية والخارجية كسفير للأطفال المخترعين ويحضر المناشط والبرامج التي تقيمها الجامعة في فرع خورفكان، حيث تم تقليده الوسام عن دوره البارز والمشرف في عالم الاختراع، وذلك خلال انطلاق فعاليات الملتقى الأول الذي تم استضافته في الجامعة لسرد قصة نجاحه في البحث العلمي وتفوقه في عالم الابتكار الذي جعله محط أنظار العالم وفتح له باب العالمية، بزيارة اهم وكالات العلوم والمعاهد البحثية المشهورة.

وأشار الدكتور علي الزعابي إلى أن الملتقى يجسد رؤية القيادة الرشيدة وحكومة الشارقة نحو عالم من الريادة والابتكار، الأمر الذي دفعهم كصرح تعليمي إلى تبني ملتقى سنوي يحاكي تطورات الدولة ونهجها الفذ بعالم يواكب العصر الحديث.

معبرا عن أهمية تطوير الفكر الابتكاري القائم على العلم والمعرفة واستغلال المناهج الحديثة في العلوم المختلفة في العصر الحديث، الأمر الذي يساهم في النهوض بمختلف مناحي الحياة باعتباره اهم العوامل التي ترتقي بالبلد وتوصلها إلى افضل المستويات، موضحا بان الملتقى سيكون حدثا سنويا مهما للجامعة ستسعى من خلاله إلى التميز كل سنة، حيث سيكون بمثابة منصة لعرض ابرز الإبداعات والابتكارات المميزة، واستخلاص قصص من التحدي والنجاح والتفوق.

وتناول الملتقى الأول ابرز الابتكارات والإبداعات واستعرض اكثر من 7 ابتكارات وكرم 35 مبدعا ومبتكرا تركوا بصمة مميزة في المجتمع. وأضاف الدكتور بأن الملتقى الثاني الذي سيعقد في ديسمبر سيكون شاملا واكثر توسعا سيضم رواداً من الإمارات لتسليط الضوء على تجاربهم التي حققت لهم الريادة في دولة الإمارات وحفرت لهم اسماً في عالم التميز، والنتائج والفوائد التي خرجوا بها، وأهم التحديات التي واجهوها لتكون دروسا لحاضري الملتقى في الاقتداء بهم كنماذج حسنة ومميزة تدفعهم إلى التغيير نحو الأفضل.

Email