عرضتها 50 مؤسسة تشارك بمعرض جامعة خليفة للتوظيف

وظائف للمواطنين في «الطيران» و«الفضاء»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

طرحت نحو 50 مؤسسة حكومية وخاصة بالدولة فرصاً تدريبية ووظيفية للطلبة المواطنين في تخصصات هندسة الفضاء والطيران والمراقبة الجوية، بالإضافة إلى عدد من المجالات الأخرى، وذلك خلال مشاركتها في معرض التوظيف الذي نظمته جامعة خليفة صباح أمس.

وقال سعيد كرمستجي ضابط استقطاب المهارات والتعيين بإدارة الموارد البشرية بمركز محمد بن راشد للفضاء، إن المركز يسعى لاستقطاب أبناء الوطن من جميع التخصصات الهندسية ما عدا المهندسة المعمارية لشغل الوظائف المختلفة بالمركز، مشيرا إلى أن هناك العديد من الشواغر المتاحة للمواطنين مع تنفيذ العديد من المشروعات الريادية للدولة مثل مشروع «خليفة سات» والمقرر إطلاقه عام 2018 ومشروع مسبار الأمل المقرر إطلاقه عام 2021.

100 %

وأوضح أن 100% من الهيكل الوظيفي للمركز مواطنون، حيث يضم المركز نحو 130 موظفاً مواطناً سواء مهندسين أو إداريين، مشيراً إلى وجود العديد من الشواغر المتاحة أمام أبناء الوطن في المركز، كما يتم توفير لهم التدريب اللازم سواء داخل الدولة أو خارجها من أجل تحسين مهاراتهم ودعمهم.

وقال فيصل محمد الملا مدير أول برامج الهندسة بالاتحاد للطيران إن إجمالي الطلبات التي تم استقبالها من شباب الوطن للالتحاق بهذا البرنامج بلغت خلال العام الماضي نحو 200 طلب، ومن المتوقع أن يرتفع العدد خلال العام الجاري 2016 ليصل إلى 300 طلب.

80 مواطناً

ولفت إلى أن الطالب الذي يلتحق بهذا البرنامج عقب تخرجه يخضع لتدريب لمدة سنتين يتم خلالها اطلاعه على آلية العمل في جميع الأقسام تمهيداً لاختياره التخصص الذي يناسبه، مؤكداً على وجود إقبال كبير من شباب الوطن للالتحاق بهذا البرنامج، حيث بلغ عدد المستفيدين من البرنامج العام الماضي 86 طالباً، و«نسعى لاستقطاب أكثر من 80 مواطناً خلال العام الجاري».

فرص مثالية

وقال مصعب الحمادي طالب ماجستير في تخصص الروبوتكس بجامعة خليفة إن عقد معارض للتوظيف داخل الجامعات يسهم بشكل كبير في تعريف الطالب عن قرب بالتخصصات المطلوبة في سوق العمل بعد التخرج،

كما أكد عبد الرحمن المرزوقي تخصص الهندسة الكهربائية بجامعة خليفة إن معارض التوظيف التي تعقد بالجامعات توفر رؤية واضحة للطلبة حول احتياجات سوق العمل والوظائف المتاحة.

بدوره أشار جاسم المنصوري من مركز الشيخ زايد للطيران إلى إن المركز عرض الفرص الوظيفية المتاحة أمام الطلبة في مجال الملاحة الجوية والمراقبة الجوية.وأوضح أن المركز يستقطب أبناء الوطن من حملة شهادة الثانوية العامة والشهادات الجامعية الأخرى.

حيث يخضعون إلى برنامج تدريبي لمدة تتراوح ما بين 25 إلى 30 شهراً، ويحصلون خلال هذه المدة على علاوة شهرية مجزية وسكن وتأمين صحي، وبعد انتهاء فترة التدريب ينخرط الطالب في وظيفته كمراقب جوي ويحصل على راتب مجز.

منصة متكاملة

قال مدير جامعة خليفة الدكتور عارف سلطان الحمادي إن المعرض يعتبر منصة مثالية توفر لقادة القطاعات المختلفة الفرصة للاطلاع من خلاله على الجودة العالية للتعليم الذي تقدمه جامعة خليفة وما يتحلى به طلبة الجامعة من إبداع وطموح.

Email