حاكم الشارقة يبحث التعاون العلمي مع نائب رئيس جامعة إكستر

■ سلطان القاسمي خلال لقائه ستيف سميث | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء أمس، البروفيسور ستيف سميث نائب رئيس جامعة إكستر، وذلك في مكتب سموه في دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.

وتطرق اللقاء إلى بحث سبل التعاون العلمي الذي من شأنه تفعيل الروابط العلمية بين الجانبين، وأعرب نائب رئيس جامعة إكستر عن إعجابه بالمستوى الثقافي والحضاري الذي وصلت إليه إمارة الشارقة بمتابعة صاحب السمو حاكم الشارقة.

ورحب سموه في بداية اللقاء بضيفه وتجاذب معه أطراف الحديث حول أهم المواضيع المشتركة العلمية والأكاديمية ومنها المستوى الأكاديمي التي وصلت إليه جامعة إكستر والخطط المستقبلية التي من شأنها تحقيق استمرارية التميز الأكاديمي للجامعة. حضر اللقاء البروفيسور غارث ستاند الدكتور المحاضر في حضارة الشرق، والدكتور شات كريتس مدير التطوير في جامعة إكستر.

لقاء

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء امس، لقاء خريجي جامعة اكستر في الخليج، الذي تقيمه الجامعة برعاية كريمة من سموه، وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.

ورحب سموه في بداية اللقاء بضيوف الشارقة من زملاء الدراسة والخريجين من جامعة اكستر العريقة متمنياً لهم طيب الإقامة في إمارة الشارقة.

وألقى البروفيسور ستيف سميث نائب رئيس جامعة إكستر كلمة أعرب فيها عن امتنانه إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على استضافة هذا اللقاء الذي تحرص الجامعة على إقامته في الخليج، لتعطي الفرصة لخريجيها العاملين والمقيمين في الخليج، للقاء وتبادل الأحاديث والذكريات التي جمعتهم بها الجامعة في وقت دراستهم، وأشاد نائب رئيس جامعة إكستر بدعم صاحب السمو حاكم الشارقة للجامعة، والذي يعتبر أحد الأعضاء المؤسسين لمجمع الداعمين في الجامعة ذات السمعة المتميزة والراقية في التعليم والبحوث.

 وقدم نائب رئيس جامعة إكستر كتاب «المدينة الواقعة على التلة - مسيرة جامعة إكستر» إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، وذلك تثميناً لجهود سموه في دعم الجامعة. وأقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي مأدبة عشاء تكريماً لخريجي جامعة إكستر.

Email