«إيدك» يستضيف اجتماع الاتحاد العلمي العالمي

المؤتمر العلمي العالمي لطب الأسنان | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضاف مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي «إيدك دبي 2016»، في يومه الثاني أمس، الاجتماع السنوي الثالث عشر للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان، بمشاركة أكثر من 80 مديراً ورئيساً لجمعيات طب الأسنان من 42 دولة.

وشهد عدة فعاليات لاستقطاب جيل الشباب، كالمسابقة الطلابية التي ينظمها «إيدك» للعام السابع على التوالي، والتي تمنح فرصة تفاعل الطلبة مع نظرائهم من الكليات والجامعات الأخرى، من خلال المسابقات الفردية والجماعية، التي يشارك فيها هذا العام 30 طالباً من ست جامعات.

واستكمل المؤتمر المقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، يومه الثاني بعدد من الفعاليات العلمية والمحاضرات لأهم المتحدثين المحليين والإقليميين، بمشاركة فعالة من لفيف من الأطباء والمتخصصين والمهنيين.

11 منظمة وجمعية

وتخللت الفعاليات والنشاطات العلمية التي استضافها المؤتمر في يومه الثاني، الاجتماع السنوي الثالث عشر للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان، الذي ترأسه كل من الدكتور عبد السلام المدني الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض إيدك دبي والاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان، والبروفيسور عبد الله الشمري المستشار العلمي للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة في دول مجلس التعاون رئيس مجلس الأمناء لكليات الرياض الأهلية والرئيس العلمي للاتحاد، والدكتور ناصر المالك رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر إيدك دبي، والدكتور طارق خوري الرئيس الفخري لمؤتمر إيدك دبي.

واكد الدكتور المدني حرص اللجنة العلمية على تقديم التوصيات كل عام، والالتزام بتنفيذها للرقي بقطاع طب الأسنان، مرحبا بانضمام 11 منظمة وجمعية متخصصة في طب الأسنان إلى الاتحاد».

 وقال البروفيسور عبد الله الشمري، إن هذا الاجتماع العلمي الذي يعقد كل عام على هامش فعاليات مؤتمر إيدك العالمي ويحضره ممثلون من 42 دولة، تجمع علمي فريد يناقش ويقدم الأفكار والمقترحات لتطوير البرنامج العلمي لمؤتمر إيدك في الأعوام المقبلة.

وحضر الاجتماع أيضا البروفيسور توفيق خوجة مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، وأثنى على الجهود التي يبذلها أعضاء الاتحاد ليصبح ايدك دبي أحد أبرز المؤتمرات والمعارض المتخصصة عالميا.

واستضاف مؤتمر إيدك الندوة السنوية العالمية بعنوان «تحالف لمستقبل خال من التسوس»، التي ترأسها البروفيسور نايجل بيتس، وتهدف للوصول إلى الحد من تسوس الأسنان، من خلال تغيير منظوم التغذية والتعليم وتغيير السلوك.

تكريم

قام سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي، بتكريم الدكتور عبد السلام المدني رئيس اندكس القابضة، للدعم الذي قدمته شركة اندكس لمبادرة الشيخ حمدان بن محمد لصحة الفم والأسنان لفئة العمال التي أعلنت خلال المؤتمر.

Email