اختتموا فعاليات الملتقى السادس

طلبة الإمارات في واشنطن ينظمون لوحة «قَسَم أبو خالد»

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم ملتقى طلبة الإمارات السادس فعالياته مساء يوم السبت في العاصمة الأميركية واشنطن.

وقدم مجموعة من الطلبة عرضاً تناول عطاء الشهداء والقيم النبيلة التي قدموها لأجل الوطن وعزته إضافة إلى لوحة شعبية عبرت عن الولاء للوطن تحت عنوان «قَسَم أبو خالد».

شكر وتقدير

وأعرب عمر عبيد الشامسي نائب رئيس البعثة في كلمة ألقاها نيابة عن يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة عن شكره وتقديره للشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية على حرصهما لحضور ومتابعة فعاليات الملتقى.

كما أعرب الشامسي عن تقديره لممثلي الهيئات والمؤسسات الحكومية المشاركة في ملتقى طلبة الإمارات السادس سواء مشاركتهم في هذه الدورة أو الدورات السابقة ودعمها لهذا الملتقى ومرحباً بالجهات التي شاركت لأول مرة.

تكريم المشاركين

وقام عمر عبيد الشامسي وسعود النويس الملحق التجاري بالسفارة بتكريم الشركات والمؤسسات المشاركة في الملتقى وهي جهاز أبوظبي للاستثمار وشركة المبادلة للتنمية «مبادلة» وطيران الاتحاد وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ووزارة الدفاع ومجلس أبوظبي للتعليم ومجموعة الفطيم وبنك الإمارات دبي الوطني .

ومجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات وبنك أبوظبي التجاري ومعهد مصدر والواحة كابيتال وهيئة الطرق والمواصلات بدبي ومصرف أبوظبي الإسلامي وديوان ولي العهد أبوظبي شركة الإمارات العالمية للالمنيوم .

وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» وشركة الثريا للاتصالات ووكالة الإمارات للفضاء وجهاز الإمارات للاستثمار وشركة مصدر وجامعة نيويورك وشركة أبوظبي للموانئ وشركة بوينغ وهيئة البيئة أبوظبي ومركز محمد بن راشد للفضاء .

وشركة لوكهيد مارتن وجهاز أبوظبي للمحاسبة وشركة الياه سات وشركة ماكنزي اند كومبني وشركة اوكسيدنتال وحديقة الحيوانات بالعين ووزارة الخارجية وهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ومؤسسة وطني الإمارات.

المحافظة على سمعة الدولة

ثم تحدث الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات موجهاً كلمته إلى الطلبة حثهم فيها على المحافظة على سمعة دولة الإمارات في الخارج وعلى تمثيلها على الوجه الذي يليق بمكانتها عالمياً باعتبار الشباب قادة الغد.

وأكد الدكتور علي راشد النعيمي للطلاب أن هذا الملتقى وكافة الملتقيات السابقة التي تعكف عليها السفارة وتدعو إليها كافة الجهات المختصة والشركات التي تأتي كل عام لا لشيء إلا للطلبة وراحتهم واطلاعهم على ما ينتظرهم بعد تخرجهم من مجالات العمل المختلفة في الدولة وحثهم على استمرار التواصل الدائم مع السفارة والمواظبة على حضور الملتقيات والمشاركة فيها.

تمثيل لائق

كما ألقى ضرار بالهول مدير عام «مؤسسة وطني الإمارات» كلمة وجهها إلى الطلبة تحدث فيها عن المواطنة وأهمية تمثيل الدولة في الخارج بصورة لائقة والابتعاد عن كل ما يمس صورتها بسوء مشيراً إلى أن هذه مسؤولية وطنية ملقاة على عاتقهم فلابد من الاهتمام بأنفسهم وأن يعكس سلوكهم ومظهرهم مكانة الإمارات العالية والرفيعة باعتبارهم سفراء للإمارات في الخارج.

Email