خليفة الإنسانية تواصل توزيع المساعدات الإغاثية لمنكوبي زلازل أفغانستان

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل فريق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالتنسيق مع سفارة الدولة في كابول توزيع المساعدات الإغاثية على منكوبي الزلازل في ولاية بدخشان الأفغانية بعد الانتهاء من توزيع المساعدات على ولاية تخار في الشمال الأفغاني.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة بعد النداء الذي وجهته أفغانستان لمساعدتها في إنقاذ ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق عدة فيها.

وقال مصدر في المؤسسة إنه وعلى مدى يومي الجمعة والسبت الماضيين تم توزيع المساعدات الإغاثية على المتضررين في ولاية بدخشان الواقعة في أقصى الشمال الشرقي من أفغانستان والمتاخمة لحدود باكستان والصين وطاجيكستان، حيث استفاد منها ألفا أسرة في مدينة فيض آباد مركز الولاية ألف أسرة وفي منطقة ميدان هوائي أيضاً ألف أسرة.

وقال يوسف سيف سباع آل علي سفير الدولة في كابول إنه تم التنسيق لتوزيع المساعدات على المناطق المتأثرة في الولاية بالتعاون والتنسيق مع السلطات المحلية وفي مقدمتهم والي الولاية فيصل أحمد بيك زاده ونائب الوالي الدكتور كل احمد بيدار وقائد شرطة الولاية.

وأشادت الحكومة الأفغانية بجهود الإمارات وسرعة استجابتها في إغاثة المنكوبين والفقراء بجمهورية أفغانستان الإسلامية ووجهت الشكر إلى مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية على هذا الدعم الإغاثي لضحايا الزلزال.

Email