دبي تستضيف منتدى العمل الإنساني الثاني

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت دبي منتدى العمل الإنساني بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمجلس النرويجي للاجئين، وذلك للسنة الثانية على التوالي في مقر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية.

وافتتحت المنتدى شيماء الزرعوني، المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية بحضور بينس أيكوس سفير مملكة النرويج لدى الدولة ويحيى عليبي، رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر في الخليج، والمهدي الإدريسي ممثل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة – الفاو – في الدولة.

وتمحورت حلقة النقاش بين المشاركين بشأن الصلات والروابط بين مبادئ العمل الإنساني والتعاليم الإنسانية.

كما سلط النقاش الضوء على أهمية قواعد القانون الدولي الإنساني في تنظيم النزاعات المسلحة بهدف الحد قدر الإمكان من المعاناة الإنسانية، فضلاً عن التوازن بين الضرورة العسكرية في حالة الحروب من جهة والحاجة الماسة إلى الحماية الإنسانية من جهة أخرى.

وتلت المناقشة عروض من قبل كل من المجلس النرويجي للاجئين واللجنة الدولية للصليب الأحمر بشأن خبرتهم في اللجوء إلى الابتكار في العمل الإنساني. وعرض المجلس النرويجي للاجئين، استخدامه الخاص للإحصاءات والمتغيرات في توقع الاتجاهات التي يتخذها النزوح؛ وهو نهج مبتكر يسمح بتحليل أفضل للاحتياجات القائمة وكشف أفضل لها.

Email