الإعلان عن قائمة رعاة قمة المعرفة الاستراتيجيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عن قائمة الرعاة الاستراتيجيين لقمة المعرفة 2015، والتي تنظمها المؤسسة في دورتها الثانية تحت شعار "الطريق إلى الابتكار" خلال الفترة من 7 وحتى 9 ديسمبر الجاري بفندق جراند حياة دبي.

وتضم قائمة الرعاة الاستراتيجيين نخبة من أهم الهيئات والشركات الكبرى في الدولة، والتي حرصت على المشاركة بفاعلية في قمة المعرفة التي تُعدُّ أحد أهم وأبرز التجمعات الدولية السنوية المعنية بمناقشة سبل ترسيخ ثقافة بناء مجتمعات واقتصادات مستدامة ركيزتها المعرفة، وبمشاركة مجموعة من الخبراء والمؤثرين، وصُنَّاع القرار، ورواد الفكر وأصحاب الرأي حول العالم لطرح الحلول المبتكرة حول تطوير مسارات نشر ونقل المعرفة.

شركاء

ومن أبرز الأسماء المعتمدة كشركاء استراتيجيين للقمة، كلٌّ من بلدية دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وطيران الإمارات، وفلاي دبي، وبنك الإمارات الوطني، والنابودة للسيارات، وباريس غاليري.

وقال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: "يسرنا أن نكون جزءاً من قمة المعرفة 2015 وأن ندعم هذا التجمع الكبير الذي يسلط الضوء في أحد محاوره على ما تشتهر فيه طيران الإمارات حول العالم، وهو الابتكار.

فنحن نعمل بشكل متواصل على تطوير أسطولنا وإدخال أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال المنتجات والخدمات الجوية بغرض ضمان أفضل تجربة سفر أمام عملائنا.

وبفضل شبكة خطوطنا واسعة الانتشار التي تغطي قارات العالم الست، حيث نعمل على نقل مفهوم هذه الابتكارات إلى معظم المجتمعات التي نخدمها مساهمين في تحقيق أحد الأهداف التي تسعى قمة المعرفة لتحقيقها وهو نشر مفاهيم الابداع والابتكار بين شعوب العالم عامة والعربية بشكل خاص".

وأكد المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي أهمية هذا الحدث الذي ستشهده مدينة دبي خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن المواضيع العلمية التي ستحتويها القمة كالابتكار والتعليم والبحث العلمي تعد أحد أهم الموضوعات المطروحة على الساحة الوطنية والإقليمية.

حيث تأتي المعرفة وما يتعلق بها ضمن أولويات الحكومة الرشيدة واهتماماتها، وذلك ضمن النظرة الشمولية للمعرفة بحيث لم يعد القطاع الحكومي بمعزل عن هذه مفاهيم الإدارة الحديثة، حيث يشهد الوقت الحالي ابتكار المعلومات وتحويلها إلى المعرفة لتحل المشكلات وتحقيق النتائج والتميز.

اهتمام ودعم

في تعليق له على هذه الشراكة، قال جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم إن حرص الجهات الحكومية والخاصة على المشاركة والتعاون مع المؤسسة من خلال الشراكات الاستراتيجية يؤكد مدى اهتمام هذه الجهات بدعم الفعاليات والملتقيات الدولية المعنية بالمعرفة ونشر مفاهيم الابتكار والإبداع في المجتمعات العربية.

وأضاف أن قمة المعرفة 2015 نجحت من خلال أجندة جلساتها والموضوعات التي ستطرحها للنقاش، إلى جانب نخبة الضيوف المتحدثين خلالها، في جذب اهتمام كافة الجهات الداعمة لبناء مجتمعات قائمة على المعرفة للمشاركة في هذه التظاهرة السنوية، التي تعزز مسارات نقل ونشر وتوطين المعرفة، وتستعرض أفضل الممارسات العالمية في هذا المجالات لما فيه خير ورفاه شعوب المنطقة.

Email